شتيغن: برشلونة أكثر من مجرد نادٍ

نشر في 11-04-2018
آخر تحديث 11-04-2018 | 00:00
No Image Caption
أقر حارس مرمى برشلونة، الألماني مارك آندري تير شتيغن، بعشقه لألوان النادي الكتالوني، الذي قال عنه إنه أكثر من مجرد ناد لكرة القدم بالنسبة له، وأنه أصاب بتعاقده مع "البلوغرانا" قبل أربعة مواسم.

وصرح تير شتيغن، في مقابلة لموقع "ذا بلايرز تريبيون": "من الشرف بالنسبة لي ارتداء ألوان البلوغرانا، حقاً نحن أكثر من مجرد ناد، فالبرشا أكثر بكثير من ناد لكرة القدم بالنسبة لي، في هذه المدينة، ومع هؤلاء المشجعين... لا تشعر أبدا بالوحدة".

وأوضح الحارس الدولي أسباب توقيعه لبرشلونة في موسم 2014-2015 قادما من بروسيا مونشنغلادباخ: "قررت التوقيع لسببين في البداية، الأول هو طريقة اللعب لأنني حارس أستخدم القدمين كثيرا، وهي فرصة بالنسبة لي أن ألعب لفريق يمرر الكرة كثيرا، والثاني عندما تحدث معي (المدير الرياضي السابق للنادي أندوني) زوبيزاريتا عما يعنيه اللعب لهذا النادي العريق وتاريخه الضخم".

وقال الحارس البالغ من العمر 25 عاماً إن الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي رافينيا ألكانتارا كانا يتوليان مسألة الترجمة له في أيامه الأولى بالنادي "فراكيتيتش يتحدث الألمانية ورافينيا الإنكليزية، كانا يساعدانني على التأقلم وفهم تعليمات المدرب، لكنني كنت أرغب في تعلم الإسبانية للتحدث مع الكل، ولهذا حضرت دروسا لتعليم اللغة منذ اليوم الأول لي في برشلونة".

back to top