الكويت يكفيه التعادل أمام برقان لحسم لقب «ممتاز اليد»

نشر في 11-04-2018
آخر تحديث 11-04-2018 | 00:05
عبدالله الخميس يصوب على مرمى برقان في اللقاء السابق
عبدالله الخميس يصوب على مرمى برقان في اللقاء السابق
تقام اليوم مباراتان ضمن منافسة الجولة الثامنة «دور الإياب» من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي الكويت مع برقان والسالمية مع الصليبيخات على صالة الاتحاد بالدعية.
يتطلع فريق الكويت لحسم لقب الدوري الممتاز لكرة اليد للمرة السادسة على التوالي، عندما يلتقي في الخامسة والنصف من مساء اليوم نظيره برقان، ويلي ذلك في السابعة مساء مباراة أخرى لن تقل أهمية تجمع بين السالمية والصليبيخات، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

في المباراة الأولى يدخل الكويت المتصدر بـ13 نقطة بفرصتي الفوز أو التعادل لحاجته إلى نقطة واحدة فقط لحسم اللقب رسميا، بغضّ النظر عن نتائج بقية فرق البطولة، لذا سيسعى إلى تكرار الفوز على برقان الرابع بـ4 نقاط، والساعي للخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة، رغم أنه يدرك مدى صعوبة المباراة.

وسيخوض مدرب الكويت، الجزائري سعيد حجازي، اللقاء مدعوما بتألق معظم لاعبيه، خاصة عبدالله الغربللي وسعود الضويحي ونواف الشمري وعبدالله الخميس، وستشهد المباراة عودة نجم الفريق محمد الغربللي بعد انتهاء إيقافه في المباراتين السابقتين.

في المقابل سيحاول ابن جلدته مدرب برقان، محمد مسعودان، مواصلة عروضه القوية والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة، طمعا في تحسين موقعه قبل نهاية البطولة، معتمدا على جماعية الأداء وخبرة سعد سالم ومبارك دحل ونصير حسن والحارس المتألق فهد كرم.

السالمية والصليبيخات

وفي المباراة الثانية، يسعى السالمية الثاني بـ9 نقاط لمواصلة صراع المقدمة في حالة سقط الكويت أو على أقل تقدير المحافظة على وصافة البطولة عبر تكرار الفوز على الصليبيخات الخامس والأخير من دون رصيد، والساعي إلى تقديم مستوى جيد وانتزاع أول فوز له في الدوري على أمل تحسين صورته قبل نهاية الدوري.

وسيعتمد مدرب السالمية الوطني خالد الملا على توليفته المعتادة التي ترتكز على مهدي القلاف «صانع ألعاب» والمصري عبدالرحمن سند وبشار تقي في الخط الخلفي وباقر خريبط والحارسين علي صفر وعبدالله جرخي، بينما سيخوض الوطني فيصل صيوان المباراة معتمداً على حامد الصليلي ومحمد فلاح واثنيان الحربي، وربما يدفع بمجموعة من الشباب الصاعدين لمنحهم حساسية المباريات.

تأهل القرين واليرموك

وعلى جانب آخر، تأهل فريقا القرين واليرموك إلى المباراة النهائية في دوري الدرجة الأولى، وذلك عقب فوز الأول على الشباب بنتيجة 28-27، وتغلب الثاني على الجهراء بنتيجة 28-25، وذلك في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول في نصف نهائي البطولة. وسيلتقي القرين مع اليرموك يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية، بينما يلعب الشباب مع الجهراء في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

back to top