حرب ضبطيات بين «الداخلية» و«الجمارك» على «الألعاب النارية»

نشر في 11-04-2018
آخر تحديث 11-04-2018 | 00:00
الضبطية محل الخلاف
الضبطية محل الخلاف
بينما أعلنت وزارة الداخلية، عبر الإدارة العامة للعلاقات العامة والأعلام الامني، في بيان أمس الأول، تمكن الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة، بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة للجمارك، من ضبط 114 حاوية محملة بالألعاب النارية والمفرقعات المحظور استيرادها، نفت «الجمارك»، في بيان، وبشكل مبطن، هذه الضبطية المزعومة من قبل الوزارة.

وأفادت «الجمارك» بأن لجنة جرد المستودعات في ميناء الشويخ، التي شكلت بقرار من المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، ونائب المدير العام لشؤون المنافذ عدنان القضيبي، انتهت من حصر أعداد الحاويات المحتجزة، التي تحوي ألعابا نارية خطيرة وبارود، وتم إخطار «الداخلية» التي أرسلت فريقا من «القوات الخاصة»، للتعامل مع المضبوطات، واتخاذ ما يلزم من إتلافها.

وقال عضو لجنة الإعلام الجمركي مراقب التفتيش والاستيداع في ميناء الشويخ مساعد الحليلة إن المدير العام للجمارك أصدر قرارا بتشكيل لجنة جرد، برئاسة مديرة إدارة الشؤون القانونية دلال العتيبي، وعضوية 7 أعضاء من الجمارك.

واضاف الحليلة ان اللجنة قامت على مدار الأسابيع الماضية بجرد محتويات المخازن، وتبين وجود حاويات تم منع دخول محتوياتها منذ سنوات، تحتوي على ألعاب نارية، بها بارود، ليتم اتخاذ قرار بالتخلص منها والتعامل معها.

وبين ان هناك حاويات أخرى تحتوي على محظورات أيضا، منها حاويات خمور سيتم إخطار النيابة العامة بها، تمهيدا لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لإتلافها، مشيرا الى ان اللجنة بذلت جهودا كبيرة في حصر الممنوعات.

ولفت إلى أن أعمال اللجنة حظيت بمتابعة من قبل المدير العام للجمارك ونائبه لشؤون المنافذ من بداية عملها حتى انتهائها، ومن المتوقع أن تنهي مهام عملها بشكل كامل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

back to top