العفاسي: بلدنا قبلة الوسطية والاعتدال

انطلاق فعاليات «جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن» برعاية أميرية

نشر في 11-04-2018
آخر تحديث 11-04-2018 | 00:00
العفاسي مفتتحاً المعرض المصاحب للجائزة أمس
العفاسي مفتتحاً المعرض المصاحب للجائزة أمس
برعاية أمير البلاد، وحضور وزير الأوقاف، انطلقت صباح أمس فعاليات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، بنسختها التاسعة التي تستمر حتى 18 الجاري، وذلك بمشاركة 139 متسابقا يمثلون 79 دولة.
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، المستشار د. فهد العفاسي، أن «أهم ما تفخر به الكويت أن قيض الله لها حكاما تملأ قلوبهم عظمة القرآن وحب أهله وإكرام حفظته، لأنهم في الحقيقة يحتفون بكتاب شكّل وعي أمتنا العربية والاسلامية، وجعلها خير أمة أخرجت للناس».

وقال العفاسي في افتتاح فعاليات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، والتي تنظمها وزارة الأوقاف برعاية كريمة من سمو أمير البلاد في الفترة من 10 إلى 18 الجاري، «تنظم هذه الجائزة الدولية برعاية أمير البلاد للعام التاسع على التوالي، بمشاركة متسابقين يتوافدون من أرجاء العالم الإسلامي، قاصدين الكويت بما عرف عنها من وسطية واعتدال، لاسيما أن الكويت معنية بالقرآن الكريم، وتفعيل قيمه الحضارية ونشر فضائله الإنسانية التي تبني المجتمعات وتحميه من الاستلاب الفكري الوافد والطغيان الإرهابي الهادم الذي يهدد القيم الإنسانية النبيلة».

وأضاف: «نرى في قلوب أهل الكويت وقادتها وأميرها وتعظيم القرآن ليس فقط في تيسير تلاوته وإكرام حفظته، إنما في الحرص على نشر قيمه وتدريس أحكامه وتفقيه الناس بما فيه من فضائل وأخلاق من خلال بناء المساجد ودور القرآن ونشر المصاحف وإفساح المجال لمؤسسات العمل الخيري والدعوي الراشد لما رأوا في ذلك التمسك بالأسباب الحقيقية لقوة الكويت وحفظ كيانها ووحدة صفها وحماية ديارها وتعايش أهلها في ظل معاني الوسطية والاعتدال».

قيم سامية

من جهته، قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، المهندس فريد عمادي: «يشارك في الجائزة 139 متسابقا يمثلون 79 دولة من مختلف أرجاء العالم».

وأضاف أن «إصرار الكويت على الاعتناء بمجال القرآن، جاء ليكون سياجا لنا في الكويت بوسطيته واعتداله ومبادئه الإنسانية وقيمه السامية وروحه الحضارية من كل فكر تغريبي أو دعوة منحرفة أو فكر ضال يهدد وحدة الكويت وتماسكها.

back to top