أعلن وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري، أن أكاديمية الموهوبات المزمع الشروع في بنائها حاليا بمنطقة الروضة سيتم وضع حجر الأساس لها قريبا، مؤكدا أن الوزارة تولي مادة الرياضيات الاهتمام والدعم.

وأضاف الأثري، في تصريح، خلال رعايته وحضوره المسابقة الوطنية للرياضيات التطبيقية، التي تقام للمرة الرابعة في مدرسة الدعية المشتركة بنات التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية صباح أمس: «نطمح في التعاون مع جهات أخرى لدعم طلبتنا في مادة الرياضيات، خاصة انها المادة التي تحدد مستوى التعليم»، مؤكدا أن دعم الطلبة في هذه المادة سيحسن مستوى التعليم في الكويت خاصة في الاختبارات الدولية التجريبية «تيمز»، و«ميزة» الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

Ad

من جانبه، أعلن المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د. عمر البناي أسماء العشرة الأوائل الفائزين على مستوى الكويت، مبينا أن المسابقة شارك فيها 250 مدرسة ابتدائية و180 مدرسة متوسطة، «والمشاريع التي قدمها الطلبة في مسابقة الرياضيات ابداعية وابتكارية تثلج الصدر».

وأضاف د. البناي «وعدت الطلبة الموهوبين بأن اقدم لهم كل الدعم من خلال تحويل هذه الأفكار الى واقع ملموس يستفيد منها المجتمع بأفراده وجهاته من وسائل تعليمية والعاب رياضية ابتكارية».

«تحدي القراءة»

من جهة أخرى، أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد فوز 10 طلاب على مستوى الكويت في مشروع تحدي القراءة العربي، مبينا أن الاول منهم سينافس على مركز بطل تحدي القراءة على المستوى العربي في دولة الامارات.

وقال المقصيد، في تصريح، أمس، ان «تحدي القراءة العربي» يعد أكبر مشروع أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب في كل عام دراسي.

وأضاف أن هذا المشروع يشارك فيه الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة من العالم العربي، لافتا إلى أن هناك 10 أسماء فائزة من التصفيات الثالثة، وسيعلن الفائز الأول على مستوى الكويت في 19 الجاري بحفل يرعاه وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.