الساحة الفنية العربية تنتعش بألبومات وأغنيات على عتبة الصيف

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:00
حفلات وأغنيات جديدة وتصوير مسلسلات وغيرها من أخبار وتصريحات تحفل بها الروزنامة الفنية هذه الأيام، وهي في مجملها تنمّ عن الحيوية التي تميّز الساحة الفنية وتستمر من دون كلل مع كل عمل جديد سواء كان أغنية أو حفلة أو دراما أو كليباً أو ألبوماً.
بعد تصريح الممثلة داليدا خليل حول انسحابها من الجزء الثاني من «خمسين ألف» بسبب تحجيم دورها، أكّدت كاتبة المسلسل آية طيبة في تغريدة على «تويتر»: «إلى كل الجمهور الذي يسألني ويسأل الممثلين عن آخر حلقة عرضت من «50 ألف»، فيما ما زالت الخطوط مفتوحة ولا نهاية واضحة، أقول، صوّرنا جزءاً فقط ويبقى الجزء الثاني، والنهاية التي رآها المشاهد هي نهاية الجزء الأول. شكراً على المتابعة وتعليقاتكم وحماستكم».

إليسا

تنهمك إليسا في التحضير لألبومها الجديد الذي يحمل الرقم 11 في مسيرتها الفنية، ويتوقّع صدوره خلال موسم الصيف. في المناسبة نشر الموزع الموسيقي ناصر الأسعد على صفحته عبر «إنستغرام» صورة تجمعه مع الفنانة اللبنانية وعلّق عليها: «تسجيل الأغنية العاشرة». بدورها، غردّت إليسا على «تويتر» كاشفة أنها سجلت الأغنية التي ستحمل عنوان الألبوم، وهي فرحة وتنبض بطاقة إيجابية، وقد أهدتها إلى كل الذين يحبونها.

في سياق آخر، رُشّحت إليسا لجائزة Middle East Social Media Award 2018 ضمن فئة «أفضل المشاهير» على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيُعلن الفائزون خلال فعالياته يومي 11 و12 مايو المقبل في فندق موفنبيك بيروت.

ملحم زين

كشف الفنان ملحم زين أنه يعمل على أغنية جديدة ستبصر النور قريباً، وقد زار لهذه الغاية الاستوديو مع الملحن فضل سليمان والموزع الموسيقي عمر صباغ لوضع اللمسات النهائية على العمل.

في سياق آخر، يستعد ملحم زين للمشاركة في الدورة 17 من «مهرجان موازين إيقاعات العالم» وذلك يوم الأحد في 24 يونيو، وسيعتلي منصة النهضة ليقدم باقة من أجمل أغنياته الشعبية اللبنانية.

يشارك في المهرجان (22 -30 يونيو 2018)، نجوم من دول العالم من بينهم: ماجدة الرومي، وكاظم الساهر، ووائل جسار، وبرونو مارس، وغيرهم.

آخر إصدارات زين، شارة مسلسل «سكت الورق» الذي بدأ عرضه الأحد على شاشة «إم تي في»، من كلمات نزار فرنسيس، وألحان وتوزيع ميشال فاضل، وميكساج إدوارد مونيه، في استوديو ميشال فاضل.

المسلسل من كتابة مروان نجار، وإنتاج نديم مهنا وإخراجه، يشارك فيه: داليدا خليل، وخالد القيش، وأسعد رشدان، ونهلة داود، وتقلا شمعون، وجو طراد، وسعد القادري، وجهاد الاندري، وبريجيت ياغي، وأسعد حطاب، وغيرهم.

كان زين أصدر عام 2017 ألبوم «الجرح اللي بعدو» ويتضمن 12 أغنية من إنتاج شركة «بلاتينوم ريكوردز».

طاهرة حماميش

أطلقت نجمة «ستار أكاديمي» طاهرة حماميش أغنيتها الجديدة باللهجة المغربية «يا خطير» حصريا عبر تطبيق «أنغامي»، وهي من كلمات توفيق المغربي وألحانه وتوزيع رشيد محمد علي.

يذكر أن طاهرة حماميش شاركت في الموسم السابع من ستار أكاديمي، وفي جعبتها مجموعة من الاغاني المنفردة من بينها: «لو نتقابل، وحدة وحدة، يا بنات، حسن من الأول، بلانك خاوي».

قصي خولي

نشر الممثل قصي خولي على صفحته عبر «إنستغرام» الملصق الرسمي للمسلسل التاريخي «هارون الرشيد»، حيث يجسد شخصية الخليفة العباسي هارون الرشيد، وعلق: «البوستر الرسمي «هارون الرشيد» رمضان 2018 والله ولي التوفيق».

يتألف المسلسل من 30 حلقة، كتب السيناريو عثمان جحا وهو من إخراج عبد الباري أبو الخير، وإنتاج شركة غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر، وإشراف المنتج الفني حمادة جمال الدين، موسيقى تصويرية رضوان نصري. يشارك في بطولته: عابد فهد، وأسيل عمران، وعبد المحسن النمر، وحبيب الغلوم، وسمر سامي، وكاريس بشار، وديمة بياعة، وديمة الجندي، وسحر فوزي، ونضال نجم، وديما الحايك، وياسر المصري، وهشام كفارنة، ونادرة عمران، واسماعيل مداح، وكندا حنا، وغيرهم.

وبحسب قصي يقسم المسلسل إلى قسمين: مرحلة ما قبل وصول هارون الرشيد إلى السلطة حيث يستدعيه أخوه الهادي ويريد عزله قبل أن تتدخل الخيزران والدة هارون. المرحلة الثانية، تستعرض الفترة من توليه الحكم إلى وفاته... ويتم فيها رصد أوج الحضارة العربية وتعامله مع المحيط ومع صراعات القصر والمؤامرات والدسائس التي تحاك ضده.

back to top