أوم قدمت أمسية غنائية في حديقة الشهيد

ضمن حفلات مهرجان الشباب العربي لأكاديمية «لابا»

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:00
من حفل الفنانة أوم
من حفل الفنانة أوم
وسط أجواء رومانسية ناعمة في المسرح المكشوف بحديقة الشهيد تفاعل عشاق ومحبو الطرب المغربي، أمس الأول، مع الفنانة المغربية أوم بمصاحبة فرقتها، وعاش الجمهور ليلة طربية ضمن حفلات مهرجان الشباب العربي، الذي تقدمه أكاديمية لوياك للفنون الأدائية "لابا" بالتعاون مع حديقة الشهيد.

وقبل أن تبدأ الفنانة أوم الغناء حيت الجمهور، وعبرت عن سعادتها بوجودها في الكويت للمرة الأولى، وقدمت بصوتها الجميل حفلا يحاكي آذان الأجيال الشابة، ويعيد الاهتمام بالتراث الموسيقي، وادت أغنية من أحد ألبوماتها، وقالت إنها سجلتها في صحراء المغرب، وحاولت من خلال هذا الألبوم أن تحيي أجواء الصحراء المغربية.

وتعتبر أوم من الفنانين المغاربة الذين يحاولون الجمع بين التراث الأصيل والنغمات العصرية، وغنت "ليلى"، و"ما نسيت" التي جاءت بلمسات خاصة، وتفردت بإيقاعات افريقية جميلة نالت استحسان الحضور وإعجابهم، وأيضا أغنية "هنا" التي استحضرت الأسلوب العربي والصحراوي، وقدمت تجربتها الغنائية الفريدة.

الجدير بالذكر أن الفنانة المغربية أم الغيث بنت الصحراوي، واسمها الفني أُمّ أو أوم (Oum)‏ من مواليد 18 أبريل 1978، وهي مغنية "سول" مغربية، ولديها جنسية فرنسية، وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية وقدمت خلالها نموذجا جديدا للأغنية المغربية الممزوجة بالحسانية واللغة الإنكليزية.

وصدر لها أول ألبوم عام 2009 بعنوان "ليكم"، متأثرة بالسول الأميركي، وألبومها الثاني "سويرتي" عام 2012، واستقرت تنقيباتها الموسيقية في ألبومها الأخير "روح المغرب"، الصادر سنة 2013، على توليفة غنائية فريدة تعبر عن الثراء الفني المحلي، وقدرته على محاورة ألوان وإيقاعات موسيقية عالمية.

back to top