صحف إسبانيا تشن هجوماً على «حماقة» البرشا

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:03
شنت الصحف الإسبانية الصادرة أمس هجوما شرساً على نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، عقب خروجه المفاجئ من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي، واستخدمت لوصف ما حدث كلمات لاذعة مثل "فشل بلا مبرر"، و"حماقة".

واختارت صحيفة "سبورت" الإسبانية عنونا جاء فيه "فشل بلا مبرر"، حيث وصفت الصحيفة أداء برشلونة، بقيادة مدربه ارنستو فالفيردي، في المباراة بالمؤسف.

وأضافت الصحيفة الكتالونية قائلة: "حماقة تاريخية هائلة، أمر مؤلم جداًَ، لأن برشلونة في صورته الأسوأ خلال الموسم تعرض للإذلال في دوري الأبطال على يد روما، إذلال سيذكر طوال عدة سنوات".

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، إن برشلونة سقط الليلة الماضية، لأنه خرج للمباراة لكي يدافع وبدون رغبة في الفوز.

وأرجعت الصحيفة ما حدث إلى "الحماقة" التي ارتكبها برشلونة في المباراة أكثر منه إلى "المعجزة" التى حققها روما.

وقالت صحيفة "ماركا" أيضا أن برشلونة "حقق فشلا ذريعا في أوروبا"، وأشارت بأصابع الاتهام إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي التي قالت عنه إنه "عاد للاختفاء مجدداً في دور الثمانية لدوري الأبطال".

ومن جانبها، قالت صحيفة "أس"، إن فريق فالفيردي تعرض لضربة موجعة، وأشارت إلى أن برشلونة كان أقل في المستوى من روما منذ الدقيقة الأولى حتى الأخيرة.

ووصفت صحيفة "البايس" ما حدث في العاصمة الإيطالية روما بأنه "حماقة لا حدود لها"، كما أشارت إلى أن هذا الموسم شهد سقوط برشلونة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وتحدثت صحيفة "الموندو" عن فريق "مذلول"، بعدما قدم على حد وصفها "أحد أكبر حماقاته في تاريخه المعاصر".

... والإيطالية تصف المباراة بـ «الانتفاضة الأسطورية»

أشادت الصحافة الإيطالية أمس بتأهل روما لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تمكنه من إقصاء برشلونة، خصمه في ربع نهائي البطولة الأوروبية، واصفة الفريق بـ"الأسطورة"، والانتصار بـ"الإنجاز التاريخي".

وتمكن روما في لقاء الإياب من تعويض خسارته أمام برشلونة

(1-4) في ذهاب ربع نهائي التشامبيونز ليغ، بفوز بثلاثية نظيفة على ملعب الأوليمبيكو.

ووصفت صحيفة "لا ريبوبليكا" إقصاء "ميسي من التشامبيونز ليغ" بـ"إنجاز تاريخي"، وبصفحاتها الداخلية، تحدثت عن "رجال روما القادمين من المريخ" في "ليلة هائلة" انتهت بنتيجة ستُكتب في تاريخ كرة القدم الأوروبية.

وكتبت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" على غلافها "روما الأسطورة" واصفة لقاء بـ"الانتفاضة الأسطورية".

فيما وصفت "لا غازيتا ديلو سبورت" فريق العاصمة الإيطالية بـ"الامبراطوري".

واختارت "كوريري ديلا سيرا" عنوان "الجمال الكبير" لوصف المباراة التي "أعطى فيها روما درسا لبرشلونة".

وكتبت صحيفة "ميساغيرو" في عناوينها "الانتفاضة الأسطورية" و"جنون روما"، و"تحفة قادرة على محو نتيجة 7-1 أمام مانشستر يونايتد".

وأضافت أن "ليلة حالمة" "أبكت المشجعين"، وأكدت أنها "كتبت صفحة في التاريخ".

back to top