عمومية الكرة «غير العادية» تعقد اليوم

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:04
No Image Caption
يعقد في السابعة مساء اليوم اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة القدم، التي تشهد مناقشة مسودة النظام الأساسي الجديد، ثم اعتمادها في حال موافقة الأندية عليها، تمهيدا لعقد عمومية أخرى لإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد للاتحاد.

وتأتي العمومية ضمن برنامج التسوية الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي بدأها بتشكيل لجنة التسوية المكلفة إدارة شؤون الاتحاد برئاسة د. مشعل الربيّع، والمنوطة اعتماد النظام الأساسي وإجراء الانتخابات، لتلبية متطلبات "فيفا". وكانت الأندية شكلت لجنة خماسية تضم في عضويتها أندية السالمية والكويت والنصر والصليبيخات والشباب، لمناقشة مسودة النظام الأساسي، ثم إبداء التغييرات عليها بالتنسيق مع الأندية.

وعلمت "الجريدة" أن التغييرات على مسودة النظام شهدت ضرورة دخول المرأة مجلس الإدارة المقبل، على أن يتم تحديد كيفية هذا الأمر في العمومية، إضافة إلى إدخال لجنتين جديدتين هما تراخيص الأندية والأخلاق.

ومن بين التعديلات التي أجريت أيضا ضرورة وجود عضو من مجلس إدارة الاتحاد في اللجان العاملة، باستثناء لجنتي الاستئناف والانضباط، بسبب استقلاليتهما عن الإدارة.

وفيما يخص آلية الانتخابات المقبلة فإنها ستجرى مثل الانتخابات السابقة، حيث يرشح كل ناد اثنين من أعضاء عموميته كحد أدنى، على أن تختار العمومية عضوا منهم، علما أن مجلس الإدارة المقبل سيتكون من رئيس ونائب رئيس و12 عضوا في حال التزمت جميع الأندية بترشيح ممثلين لها لخوض الانتخابات.

back to top