أضاف منتخب الكويت للرماية ميداليتين ذهبيتين إلى رصيده في ختام منافسات البطولة العربية للرماية المقامة بالمغرب أمس.

وفاز الرامي حمد العفاسي بالميدالية الذهبية في مسابقة حفر مزدوجة "دبل تراب" للرجال بإحرازه (130 نقطة)، متقدماً على الرامي اللبناني خليل وسام (124 نقطة)، والرامي العماني حسين الشهومي (123 نقطة).

Ad

كما حقق منتخب الكويت للرجال المكون من الرماة حمد العفاسي، وسعد المطيري، وجراح الشويعر الميدالية الذهبية الثانية في مسابقة الفرق برصيد (363 نقطة)، متقدما على منتخب قطر، ومنتخب المغرب، حيث أحرز كلاهما (352 نقطة).

وبهذا التتويج عزز منتخب الكويت رصيده النهائي في هذه البطولة، ليصبح 12 ميدالية بينها 6 ذهبيات، و3 فضيات، و3 برونزيات، متصدراً بذلك قائمة المنتخبات المشاركة في هذه المنافسات.

واختتمت مساء أمس منافسات البطولة المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، بالتعاون مع الاتحاد العربي للرماية بمشاركة 116 رامياً ورامية من 10 دول عربية.

من جانبه، أشاد الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية نائب رئيس الاتحاد العربي للرماية عبدالعظيم الحافي بمهارات الرماة العرب المشاركين في منافسات البطولة التي استضافها المغرب.

وأوضح على هامش اختتام منافسات البطولة ان النتائج التي حققتها المنتخبات العربية المشاركة فيها، لاسيما منتخبات الكويت والمغرب وقطر، مؤشر يدل على مدى التطور والاحترافية التي تتمتع بها الرماية العربية.

وأثنى في هذا السياق على الدور الكبير الذي يضطلع به الاتحاد العربي للرماية برئاسة المهندس دعيج العتيبي، من أجل النهوض بهذه اللعبة وتطوير ممارستها، وفق الأساليب الحديثة المتبعة في هذا المجال، مؤكداً حرص الاتحاد على تحديث آليات الممارسة لإعداد رماة مهرة ومحترفين يضاهون نظراءهم على مستوى العالم.

وأشار إلى أهمية المنافسات التي تُجرى بين المنتخبات العربية للرماية في اختبار القدرات، وتعزيز الكفاءات، وابراز المواهب لدى الرماة والراميات العرب، مشيداً في هذا الصدد بالنتائج المتميزة التي حققها منتخب الكويت في البطولة العربية، ومتمنيا له تحقيق المزيد من النتائج في الملتقيات القارية والدولية.