قال رئيس مجلس إدارة شركة التمدين العقارية مشعل المرزوق، إن شركة "التمدين العقارية" استمرت خلال عام 2017 في أعمال تطوير الأراضي الاستثمارية المملوكة لها ضمن مشروع "تمدين سكوير" الذي يقع في نقطة حيوية بمنطقة صباح السالم غربي طريق الملك عبدالعزيز آل سعود، الذي يعد واحداً من أفضل المواقع الاستراتيجية المتاحة بدولة الكويت.

وأكد المرزوق، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، التزام الشركة خلال عام 2017 بتنفيذ خطط التشغيل الاستراتيجية وفقاً للخطط والإجراءات الموضوعة سابقاً، من خلال شركات تابعة وزميلة متخصصة بقطاعات الاستثمار والتطوير العقاري والخدمي، إذ استمرت في تحقيق النتائج التنموية المنشودة لشركائها ومساهميها على حد سواء مما أدى إلى تحقيق نتائج إيجابية ملموسة.

Ad

وذكر أن الشركة ماضية قدماً في تشييد مجمع سكني جديد يتألف من ثلاثة أبراج تحتوي على 256 شقة سكنية فاخرة مع تصميم متميز يواكب تطلعات كل المواطنين سواء الراغبون في الإقامة فيها أو الاستثمار في السوق العقاري.

وتوقع المرزوق الانتهاء من كل أعمال تشييد تلك الأبراج بنهاية عام 2018، فمشاريع الأبراج بالإضافة إلى مبنيي الشقق الفندقية، ومبنى الفندق، ومركز التسوق، ستشكل مجتمعة مزيجاً حيوياً من المرافق الراقية التي ترسي معايير جديدة في قطاع المجمعات العمرانية العصرية وتوفير نمط حياة جديد في منطقة صباح السالم التابعة لمحافظة مبارك الكبير التي تشهد نمواً متزايداً.

الفحيحيل البحرية

وبين أن الشركة ماضية قدماً أيضاً نحو تطوير مشروع واجهة الفحيحيل البحرية "الكوت" الذي يعتبر أحد المشاريع المميزة بالمنطقة الجنوبية لدولة الكويت، ويقع من ضمن مشروع "الكوت"، إذ بدأت الشركة تنفيذ خطة التطوير الشامل لكل عناصر قطاع الرصيف الشمالي لذلك المشروع، الذي من شأنه أن يكون له أثر إيجابي على أداء المشروع ككل.

وأوضح أنه تم البدء بالأعمال الهندسية وتسليم الموقع للشركة المنفذة لذلك التطوير، إذ تم البدء خلال الربع الأخير من عام 2017 بأعمال الإنشاءات اللازمة على أن يتم الانتهاء من كل أعمال التطوير خلال الربع الأخير من عام 2018، وللإشارة ورغم ما ذكرناه سابقاً عن الأعمال الجارية حالياً، فإن هذا المشروع حقق خلال عام 2017 إيرادات تشغيلية بما يقارب 3.8 ملايين دينار.

ولفت إلى أن الشركة أنجزت خلال عام 2017 صفقة رابحة متمثلة في بيع استثمارها بشركة "فيوكوم" للأسواق المركزية المالكة لعلامة "Geant" لإحدى الشركات الإقليمية لتجارة التجزئة، التي استبدلته بالعلامة التجارية الرائدة عالمياً في الأسواق المركزية Carrefour.

«التابعة والزميلة»

على صعيد الشركات التابعة والزميلة، أوضح المرزوق أن أن أعمال تطوير"الكوت مول" قد دخلت مراحلها النهائية، حيث اكدت شركة منشر العقارية حرصها على استكمال المشروع وفقاً لأعلى المعاييرالعالمية، حيث من المتوقع أن يبدأ "الكوت مول" باستقبال رواده في أوائل الربع الثاني من عام 2018. إذ تم أخيراً تأجير ما يزيد على 84 في المئة من المساحات المتاحة لمتاجر التجزئة ضمن "الكوت مول"، والتعاقد مع مجموعة من المتاجر العالمية المستوى، التي ستساهم في إغناء التنوع في العلامات التجارية ومنح رواد المول تجربة تسوق فريدة وممتعة تثري أسلوب الحياة المعاصرة.

وقال إن شركة التمدين لمراكز التسوق تمكنت خلال عام 2017 من تحقيق عدد من الإنجازات أبرزها افتتاح متجر Bloomingdales العالمي أبوابه لرواد مول 360 في الربع الأول من العام المنصرم ليضيف لزوار المول تجربة تسوق متميزة لضمه العديد من العلامات التجارية العالمية الجديدة، كذلك تم افتتاح ردهة المطاعم بالكامل في مول 360 بعد الانتهاء من أعمال التطوير وإضافة مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الجديدة في عالم المطاعم، كما انتهت الشركة من أعمال تطوير وبناء مركز سما التجاري الواقع في منطقة الجهراء حيث بدأ التشغيل الفعلي به جزئياً.

على صعيد تجارة التجزئة، قال المرزوق إن شركة ثري سيكستي ستايل حققت أداءاً متميزاً عام 2017 بإضافة علامات تجارية وإضافة منافذ بيع جديدة داخل مول 360، إضافة إلى ما حققته شركة التمدين الترفيهية في النصف الثاني من عام 2017 بافتتاح صالة الألعاب الجديدة SKY ZONE بمنطقة الري، التي شهدت إقبالاً كبيراً من الصغار والشباب على حد سواء وتأمل تلك الشركة خلال عام 2018 الانتهاء من مشروع

"INFUNITY SEA" في "الكوت مول" الجديد بمنطقة الفحيحيل والذي يُعد أحدث وأكبر مركز ترفيهي داخلي في دولة الكويت ، كذلك سيتم افتتاح حلبة السيارات "كويت كارتينغ" في "الكوت مول" وهي أكبر حلبة مغطاة من نوعها في الشرق الأوسط.

وحققت الشركة عام 2017 إيرادات تشغيلية بما يقارب 7.3 ملايين دينار وصافي ربح بلغ 8.4 ملايين دينار، بما يعادل 20.8 فلساً بربحية للسهم الواحد (مقارنة بربحية18.1 فلساً للعام السابق).