عقب اجتماعها امس بحضور وكيل وزارة الصحة، طمأنت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية الشارع الكويتي بعدم صحة ما اثير في احدى الصحف عن تفشي مرض الجرب.

وقال مقرر اللجنة النائب يوسف الفضالة إن وزارة الصحة نفت عن طريق وكيلها نفيا قاطعا ما تردد عن وجود انتشار لمرض الجرب في الكويت وان الوزارة قدمت للنائب العام شكوى بهذا الخصوص.

Ad

وأضاف الفضالة في تصريح صحافي ان اللجنة الصحية اجتمعت امس مع وكيل وزارة الصحة والوفد المرافق معه، وتناقشنا عما اثير من احدى الصحف بانتشار مرض الجرب في الكويت.

وتابع ان وكيل الوزارة اكد للجنة ان الخبر عار من الصحة، ولا توجد حالات في الأيام العشرة الماضية الا حالة واحدة فقط وهذا امر يعتبر طبيعيا.

وأوضح ان مستشفى العدان لم يستقبل في الأيام العشرة الماضية الا حالة واحدة فقط وهذا امر يعتبر طبيعيا ولا داعي لاعتباره مرضا متفشيا، لافتا الى ان عضو اللجنة الصحية النائب خالد العتيبي زار مستشفى الفروانية وتأكد من عدم وجود إصابات أو حالة غير طبيعية.

وعن أدوية السرطان، قال الفضالة ان "الوزارة أبلغتنا ان الأدوية متوفرة، وهناك بعض النوعيات لحالات معينة هم حريصون على طلبها لاكثر من سبع حالات لما لها من أمور دقيقة في هذا المرض".

وتابع الفضالة ان اللجنة ناقشت قانونيين لانشاء مختبرات طبية على المراكز الحدودية وقانون الصحة النفسية، مشيرا الى «اننا انتهينا من اعداد التقرير النهائي عن قانوني انشاء المختبرات والصحة وسيتم التصويت عليهما في اجتماعنا القادم خلال الاسبوعين القادمين»، لافتا الى ان هناك تعديلات على القانون الجديد، وهي انه لا يتم الاحتفاظ بالملف ان لم يكن المراجع مريضا فعليا بالاضافة الى وجود مواد تواكب تطور الصحة النفسية.