إسرائيل تهدد بتصفية الأسد إذا هاجمتها إيران

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:04
No Image Caption
قال وزير الإسكان الإسرائيلي يواف غالانت، أمس الأول، إنه حان الوقت لتصفية الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا إلى أنه "لم يعد له مكان بهذا العالم".

في السياق نفسه، أفاد مصدر عسكري إسرائيلي أمس بأن الأسد سيختفي من الوجود إذا حاول الإيرانيون المساس بإسرائيل أو بمصالحها، انطلاقا من الأراضي السورية، بعد أن هددت طهران بالرد على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مطار تيفور في حمص، وادت الى مقتل 14 نصفهم إيرانيون.

وكانت "الجريدة" ذكرت في خبرها الرئيسي، بعددها الصادر في 3 فبراير الماضي، أن اسرائيل اتخذت قرارا على أعلى مستوى بإدراج الأسد على قائمتها للاغتيالات، بعد أن تحول الى رأس حربة للمشروع الإيراني، وهدد بضرب أهداف حساسة داخل إسرائيل في حال تواصلت الغارات الإسرائيلية على مواقع حزب الله وإيران داخل سورية.

وأفادت تقارير بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو توقع أثناء جلسة أمنية مغلقة، أن يقوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتنفيذ تهديده وتوجيه ضربة عسكرية لسورية.

وكانت "الجريدة" أفادت أمس الأول بأن إسرائيل لن تشارك في الضربة الأميركية المقبلة، لكنها أعلنت بالفعل استنفارا في مواقع عسكرية وأخرى حساسة في الشمال والجنوب، تحسبا لرد إيراني انتقامي في حال تعرضت مواقعها في سورية لقصف أميركي.

back to top