«الكهرباء» اختتمت «ترشيد 2» بزيارة 155 مدرسة

الفريج: نعزز الشراكة مع الجهات الحكومية لخفض الاستهلاك

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:02
 الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج
الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج
اختتمت وزارة الكهرباء والماء، أمس، برنامج ترشيد «2»، المخصص لزيارة مدارس وزارة التربية للمرحلتين الثانوية والمتوسطة، للعام الدراسي 2017-2018، الذي تنظمه بالتعاون مع وزارة التربية، لزيارة 155 مدرسة في مختلف المناطق، لتوعية طلبتها بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

وقال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج إن الكويت سعت إلى النظرة التكاملية لمفهوم الترشيد، مضيفا ان الوزارة تعزز مفهوم الشراكة مع الجهات والمؤسسات الحكومية والتطوعية في نشر ترشيد الاستهلاك.

وأشار الفريج، في تصريح صحافي، إلى أن نجاح مشروع ترشيد 2 للسنة الثانية على التوالي يعد مؤشرا على تعاون وتفاعل الجهات والمؤسسات الحكومية والشركات مع الوزارة.

وأضاف ان تعاون وزارة التربية اللامحدود في مشروعي ترشيد 1 و2، من خلال استعداد المناطق التعليمية والمدارس ومشاركة الطلاب والطالبات في فعاليات المشروع كان له أثر كبير في غرس ثقافة الترشيد لدى الطلبة، مشيدا بجهود وزارة التربية في هذا الإطار.

من جانبه، أشاد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية د. خالد الرشيد بجهود «التربية» التي عملت على إنجاح هذا المشروع الهادف، والتي تسعى من خلاله إلى غرس ثقافة الترشيد لدى طلبة المدارس، عبر الندوات الترشيدية التي كان يحاضر فيها فريق متخصص من وزارة الكهرباء في عدد من مدارس الكويت، مبينا أن الوزارة على أتم الاستعداد لمواصلة مشوار التعاون مع الكهرباء بما يخدم مصلحة الكويت.

بدورها، ذكرت مديرة مدرسة فاطمة بنت الحسين الابتدائية أمل الشمري ان وزارة التربية عليها مسؤولية كبيرة في غرس القيم والمبادئ في أبناء هذا الوطن، مشيدة بجهود كل من شارك في نجاح مشروع ترشيد 2.

back to top