«الأوقاف»: مساجد لخطبة الجمعة بلغة الإشارة

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:04
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فهد العفاسي
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فهد العفاسي
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فهد العفاسي، أن «وزارة الأوقاف لم تغفل توفير الرعاية والاهتمام لشريحة الصم من أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة»، موضحاً «حرصها على التفاعل مع حاجات ومتطلبات هذه الفئة، باعتبارهاً جزءاً لا يتجزأ من المجتمع».

وأضاف العفاسي، في تصريح صحافي، أن «الوزارة كلفت جميع قطاعاتها بالعمل على رعاية هذه الشريحة المهمة في المجتمع، إذ بدأت أولى هذه الخطوات وهي ترجمة خطبة صلاة الجمعة بلغة الإشارة في المسجد الكبير منذ 2006، وفي 2008 تم نقل ترجمة خطبة صلاة الجمعة بلغة الإشارة على الهواء مباشرة عبر تلفزيون الكويت».

وأشار إلى أن «إدارة الثقافة الإسلامية قامت بعمل مجموعة من الإصدارات الثقافية التي تتناسب مع شريحة الصم في 2011، بالإضافة إلى استضافة العديد من المشايخ والدعاة الصم المعتمدين بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم، لتقديم الدروس والمحاضرات». ولفت إلى أن «الوزارة ممثلة في قطاع المساجد نسقت مع إدارات محافظات المساجد لتخصيص مسجد أو أكثر حسب الاحتياج في كل محافظة لترجمة خطبة الجمعة إلى لغة الإشارة»، منوها إلى أنه «يوجد حالياً ترجمة إلى لغة الإشارة في 4 مساجد على مستوى المحافظات.

في مجال آخر أكد مدير إدارة الاعلام، رئيس اللجنة الإعلامية لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في دورتها التاسعة أحمد القراوي، ان «لجان التحكيم في الجائزة بدأت العمل على تنظيم جلسات الاستماع للقراء المشاركين من مختلف دول العالم البالغ عددهم 139 مشاركا من أصل 79 دولة».

وقال القراوي في تصريح صحافي، إن «الجائزة تواصل فعالياتها وبرامجها وأنشطتها في يومها الثالث على التوالي وسط حضور كبير من الجمهور والمتسابقين».

back to top