كشف سفير جنوب إفريقيا لدى البلاد، موزاليسا بونا، أن بلاده تعمل على إبرام اتفاقية حول السياحة لتعزيز العلاقات المشتركة مع الكويت في العديد من المجالات، علاوة على الجانب السياسي، مشيرا الى أن بلاده لديها قدرة عالية لتقديم علاج العديد مع الأمراض المتفشية، وأبرزها مرض السكري.

وقال بونا، في تصريح صحافي، بمناسبة زيارة مسؤولين من وزارة السياحة في بلاده، أمس الأول، إن العلاقات الكويتية مع بلاده بدأت عام 1994، مبينا أن أول زيارة عالية المستوى الى الكويت كانت في عهد رئيس بلاده السابق نيلسون مانديلا عام 1995، ومضيفا أن العلاقات مع الكويت اتسعت الى العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وغيرها، مشيرا الى أن الآونة الأخيرة شهدت تبادلا للعلاقات الثقافية بين البلدين.

Ad

وتابع أن بلاده تضم التكنولوجيا العالمية، حيث كان هناك تعاون أخيرا مع الكويت، من خلال معهد الكويت للأبحاث العلمية، مؤكدا أنهم حريصون على تعزيز علاقاتهم مع الكويت.

وأكد السفير بونا أن هناك العديد من الأسر الكويتية حريصة على زيارة بلاده، حيث تنامى ذلك في الآونة الأخيرة بسبب العلاقات الثنائية بين الكويت وجنوب إفريقيا.

وحول السياحة في بلاده، قال إننا قد تجاوزنا الرحلات الروتينية التي كنا نقوم بها، وبدأنا ننتهج نوعا آخر في عالم السياحة وسط وجود العديد من المترجمين الذين يستقبلون السائحين وقدرتهم العالية على التحدث باللغة العربية، فضلا عن الطبيعة التي تتميز بها جنوب إفريقيا.