الكويت وإيران تحييان مباحثات نقل السجناء

الجارالله والسفير الإيراني يبحثان التطورات

نشر في 12-04-2018 | 16:04
آخر تحديث 12-04-2018 | 16:04
الجارالله أثناء استقباله عنايتي أمس
الجارالله أثناء استقباله عنايتي أمس
التقى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الكويت علي عنايتي، وبحث الطرفان عددا من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير المستشار طلال الشطي.

نقل السجناء

في مجال آخر، وبعد أن توقفت عملية نقل السجناء الإيرانيين لقضاء مدة محكوميتهم في بلادهم، إثر حكم المحكمة في قضية العبدلي، عادت من جديد المباحثات بين الجانبين الكويتي والإيراني بشأن هذا الموضوع.

وقال مصدر دبلوماسي مطلع لـ «الجريدة» إن فتح هذا الملف والبحث به سيساهمان في تقريب وجهات النظر في ملفات أخرى، خصوصا أن التمثيل الدبلوماسي بين البلدين لم يتوقف بشكل كامل، على الرغم من التباين والخلاف في كثير من المواقف، سواء الخليجية أو العربية.

وأضاف أن عدد المحكومين من الجنسية الإيرانية المتبقين في السجون الكويتية يبلغ حوالي 100 شخص، لافتا الى أن السلطات الكويتية كانت قد سلمت إيران 74 محكوما لقضاء الفترة المتبقية لهم في بلادهم.

يذكر أن قرار الترحيل لا يتم بطريقة إجبارية، فالمحكوم مخير في البقاء أو الذهاب الى بلاده لقضاء المدة المحددة له من القضاء الكويتي.

back to top