تكررت أحاديث السياسة في حفلات عدة بمصر، من بينها حفلة هاني شاكر بدار الأوبرا المصرية، إذ حرص الفنان على توجيه تحية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد فوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الشهر الماضي، متحدثاً عن طموحات المصريين في استكمال المشاريع التي يشرف الرئيس على تنفيذها.

وخلال الحفلة التي تعتبر أول ظهور لشاكر بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها أخيراً وتسببت في إرجاء حفلته بالإسكندرية، حرص نقيب الموسيقيين على تقديم مجموعة كبيرة من أغانيه بالإضافة إلى طمأنة جمهوره على حالته الصحية.

Ad

تهنئة الرئيس المصري بالفوز في الانتخابات لم تكن من القاهرة فحسب، بل في شرم الشيخ أيضاً خلال حفلة أحياها عاصي الحلاني الذي حرص على توجيه التحية إلى السيسي، مؤكداً أن مصر تقف دائماً إلى جوار البلاد العربية في الأزمات التي تمرّ بها.

كذلك قدّم النجم اللبناني أغنية «كبيرة يا مصر» وسط تفاعل من الحضور، فيما نشر صورته بالعلم المصري مصحوبة بتعليق «عظيمة يا مصر».

أما سامو زين ففي أولى حفلاته بعد إنهاء مشكلته مع نقابة الموسيقيين، حرص على توجيه التحية إلى الشعب المصري بسبب موقفه من استضافة اللاجئين السوريين مؤكداً أن مصر أكثر بلد احتضنت هؤلاء، خصوصاً أنه مقيم فيها منذ 20 عاماً، وهو حصل على الجنسية المصرية قبل فترة.

ورقص سامو الدبكة مع طفلة سورية من الحضور وسط تفاعل من الجمهور الذي غنى معه على مدار أكثر من 90 دقيقة على المسرح الذي جهّزه الـ«دي جي» ياسر الحريري.

أندية ومنتزهات

وبينما غابت حفلات الفنادق الكبرى، صدحت الأغاني في الأندية والمتنزهات الترفيهية. حتى الفنادق التي أقامت حفلات اختارت لها الحدائق والأماكن المفتوحة ومواعيد مبكرة. واختار حمادة هلال أن يحتفي بالربيع في الاسماعيلية مع جمهوره لتكون الحفلة الأولى له هناك منذ فترة طويلة.

وعزف المطرب الشاب «أبو» الغيتار خلال حفلته بالعين السخنة التي شهدت إقبالاً ضعيفاً، فيما كرّم وائل جسار من إدارة نادي الشمس الذي استضاف حفلته في القاهرة وشهدت الآلاف من محبيه ومعجبيه الذين حضروا منذ الصباح للاستماع إلى أغانيه، فيما تنقّل لؤي ومحمد رشاد وأحمد جمال بين حفلات شبابية عدة، اتسمت بحضور متوسط.

وتشارك محمد نور، ودوللي شاهين، وشذا، ومي سليم حفلة في إحدى الحدائق، تُعتبر أضخم حفلة شهدتها أعياد الربيع في مصر، علماً بأن غياب نجوم الصف الأول ارتبط بضعف الميزانيات الخاصة بهذه الحفلات بصورة كبيرة، لا سيما أن معظمها مجاني.

أزمة بوسي

تعرّضت بوسي لأزمة خلال حفلة أحيتها في النادي الأهلي، إذ وصلت متأخرة أكثر من 30 دقيقة، ما تسبب في إرباك الجدول وتأخر صعود مدحت صالح الذي كان يفترض أن يغني بعدها على المسرح.

الفنانة التي اعتذرت إلى الجمهور عن التأخير، تعرّضت لموقف آخر فور بدء الحفلة، إذ اكتشفت وجود مشكلة في الصوت تسببت في التوقف نحو 10 دقائق تقريباً عن الغناء، مع أن الحفلة كانت تُذاع على الهواء مباشرة.

وشهد النادي حفلتين أيضاً للؤي ورنا سماحة بدأتا في موعدهما، إذ قدّم كل منهما وصلة غنائية استمرت نحو ساعة تقريباً وسط تفاعل من أعضاء النادي والحضور.