اعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، خلال الاجتماع غير العادي الذي عقد مساء أمس بمقر الاتحاد، النظام الأساسي الجديد بموافقة 13 نادياً، بينما أبدى ممثل القادسية حسن أبوالحسن اعتراضه على النظام الأساسي.

حضر العمومية رئيس لجنة التسوية د. مشعل الربيع وسكرتير اللجنة مساعد العجيل، والأعضاء علي مروي وخالد الجارالله وممثلون لـ 14 نادياً، في وجود ممثلين للاتحادين الدولي هما الجورجي نودار اخاليسكتي، والهندي رافي كومار على التوالي.

Ad

ومن المقرر أن ترسل لجنة التسوية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة نسختين من محضر اجتماع الجمعية العمومية إلى الاتحادين الآسيوي والدولي، خلال الساعات القليلة المقبلة، متضمنا النظام الأساسي والمواد التي شهدت تعديلات من قبل الأندية خلال الاجتماع.

وستوجه لجنة التسوية الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية جديدة، لإجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المقبل الذي سيمتلك المقاليد لمدة 4 سنوات في الاتحاد، وذلك بعد تلقيها قرار اعتماد النظام الأساسي من الاتحادين الدولي والآسيوي.

رفض الثلاث فترات

استمر الاجتماع قرابة ساعة، وشهد الموافقة على التعديلات التي حددتها الأندية، ومن بينها وجود العنصر النسائي في مجلس الإدارة المقبلة، على أن تزكي 3 أندية إحدى الشخصيات العامة من السيدات، ثم يخضن انتخابات فيما بينهن لنجاح سيدة فقط في المجلس. كما وافقت العمومية على مقترح تغيير مسمى السكرتير العام للاتحاد إلى الأمين العام.

والمقترح الوحيد الذي رفضته الجمعية العمومية هو تحديد 3 فترات فقط للرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وبالتالي تم الغاء المادتين 42 و43 من النظام الأساسي، ليحق لهم في النهاية خوض الانتخابات مدى الحياة.

كما اعتمدت الجمعية العمومية قانون الانتخابات، مع عدم تغيير آليتها، حيث يرشح كل ناد عضوين كحد أدنى، تختار من بينهما الجمعية العمومية عضوا، خلال الانتخابات.

النظام الأساسي سيخدم الكرة

وقال د. مشعل الربيع، عقب انتهاء الجمعية العمومية، إن العمومية اعتمدت النظام الأساسي الجديد الذي سيخدم الكرة الكويتية، ويعمل على تطويرها، موجها الشكر لممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي لتواجدهم في الاجتماع والمساهمة في اعتماد النظام.

وأشاد الربيع بتعاون أعضاء لجنة التسوية ليقام بتجهيز النظام الأساسي وإجراء التعديلات عليه، مؤكدا أن الأندية تعاونت مع اللجنة لإنجاح المهمة المنوطة بها.

أبوالحسن: عمومية باطلة

من جانبه أكد حسن أبوالحسن أن القادسية هو النادي الوحيد الذي اعترض على العمومية، مبينا أنه حضر العمومية لإبداء تحفظه فقط.

وشدد أبوالحسن على أن العمومية باطلة، وما بني على باطل فهو باطل، موضحا أن النادي سيسلك كل الطرق القانونية للحفاظ على حقوقه، خصوصا أن كل الإجراءات غير قانونية ومخالفة للميثاق الأولمبي!

خارج السرب

وقد غرد أمين سر القادسية خارج حسن أبوالحسن خارج السرب، عند توقيعه في كشف الحضور الخاص بـ «العمومية»، إذ ذكر الى جانب توقيعه عبارة: «حضوري للإثبات وليس لاعتماد أي قرارات تخص الجمعية العمومية، وذلك لمخالفتها للميثاق الأولمبي».

كاملة العدد

جاء الحضور في «عمومية القدم» غير العادية مكتملا، حيث حضر الجورجي نودار اخالكيتسي، ممثل «فيفا»، ورافي كومار من الهند، ممثلا عن الاتحاد الآسيوي، وأعضاء لجنة التسوية د. مشعل الربيع، ومساعد العجيل، وعلي مروي، وخالد الجارالله ومرزوق العجمي، الى جانب ممثلي 14 ناديا يمثلون أعضاء الجمعية العمومية، وهم جمال الكاظمي رئيس النادي العربي، وحمد الدبوس رئيس نادي الفحيحيل، ومبارك النزال رئيس نادي التضامن، وسعد عناد أمين سر الصليبيخات، ويوسف بوسكندر أمين سر كاظمة، وعبداللطيف السريع أمين السر المساعد بالسالمية، ووليد الراشد أمين سر نادي الكويت، وحسن أبوالحسن أمين سر القادسية، وناصر الجعيدي أمين سر مساعد الشباب، وفؤاد فهد عضو مجلس إدارة اليرموك، وحاكم فواز أمين سر خيطان، ومطلق العدواني أمين صندوق النصر، وفارس الحسيني أمين سر مساعد الجهراء، وعبداللطيف العنزي أمين الصندوق المساعد بالساحل.