تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الـ 20 من دوري «ڤيڤا» للدرجة الأولى، بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى بين الشباب والصليبيخات على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، في حين يلعب في الثانية الفحيحيل واليرموك على استاد عبدالله الخليفة، ويتواجه في الأخيرة برقان وخيطان على استاد نادي الشباب، وتقام جميع المباريات عند الساعة 6.45 مساء.

يذكر أن الساحل يغيب عن مباريات هذه الجولة بحكم جدول المسابقة.

Ad

مواصلة الصدارة

في المباراة الأولى، التي تجمع بين الشباب المتصدر برصيد 30 نقطة والصليبيخات الخامس 22 نقطة، يسعى أبناء الأحمدي لتحقيق الانتصار دون غيره للحفاظ على صدارة الترتيب، التي اعتلوها في الجولة الماضية، بينما يسعى الصليبيخات إلى إنهاء الدوري بأفضل صورة ممكنة لاسيما أنها المباراة الأخيرة للفريق، الذي بات خارج المنافسة بخسارته في الجولة الماضية أمام الساحل بهدف في الوقت القاتل. ويدخل الشباب وهو في أفضل حالاته المعنوية بعد تواصل أدائه التصاعدي والمميز أخيراً، واعتلاء الصدارة إذ يقدم نتائج مميزة منذ القسم الثاني من الدوري كان آخرها في الجولة الماضية بالفوز على خيطان بخمسة أهداف لهدف.

التمسك بالأمل

وفي المباراة، التي تجمع بين الفحيحيل الثاني برصيد 29 نقطة، واليرموك الرابع برصيد 24 نقطة، يسعى الأول، الذي فقد الصدارة في الجولة الماضية إلى تحقيق انتصار مهم في مشواره لمواصلة مطاردة المتصدر واستغلال أي تعثر له، أو على أقل تقدير ضمان الاحتفاظ بالمركز الثاني المؤهل لخوض الملحق مع سابع الدوري الممتاز، والانتصار اليوم يكفل له ذلك دون النظر إلى نتائج أخرى.

من جانبه، يطمح اليرموك إلى الحفاظ على آماله الحسابية رغم صعوبتها التي تبدو شبه مستحيلة، إذ يحتاج إلى الانتصار في الجولتين المقبلتين مع تعثر الفحيحيل وبرقان، وذلك يضمن له الوصول إلى المركز الثاني فقط.

مواجهة سهلة

وفي المباراة الثالثة، ستكون مهمة برقان الثالث 25 نقطة سهلة بمواجهة خيطان متذيل الترتيب 10 نقاط في ظل الفوارق الفنية والنفسية، التي يعيشها الفريقان في الموسم الحالي.

ويسعى برقان إلى تعويض هزيمته في الجولة الماضية أمام اليرموك 3-2 وتحقيق انتصار يحافظ من خلاله على آماله في المنافسة شرط تعثر الشباب والفحيحيل لاسيما أن انتصارهما اليوم يجعل البقية خارج المنافسة.