السالمية وبرقان يواجهان الكويت وكاظمة في «اليد»

نشر في 13-04-2018
آخر تحديث 13-04-2018 | 00:04
ناصر الدوسري  يصوب على مرمى السالمية
ناصر الدوسري يصوب على مرمى السالمية
يتطلع السالمية إلى المحافظة على وصافة بطولة الدوري الممتاز، عندما يلتقي في الخامسة والنصف مساء اليوم مع نظيره الكويت، «الذي حسم اللقب من الجولة الماضية»، وفي السابعة مساء مباراة أخرى تجمع بين كاظمة وبرقان، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة «الإياب» من المسابقة.

نظريا حسمت المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، فالكويت البطل للمرة السادسة على التوالي بـ15 نقطة، وتشير التوقعات إلى استمرار السالمية في الوصافة بـ11 نقطة، وكاظمة ثالثا بـ8 نقاط.

ولو خرجت النتائج كما هو متوقع في الجولتين الحالية والمقبلة، باعتبار أن اللائحة تنص على أنه في حالة التعادل بين فريقين أو أكثر في بقية المراكز، يؤخذ مجموع نقاط الفريقين المتعادلين فقط «كلا مع الآخر»، وترجح كفة صاحب الرصيد الأكبر في المواجهات المباشرة، التي تصب في مصلحة السالمية، نظرا لفوزه على كاظمة ذهابا وإيابا.

وفي حال اختلفت التوقعات، وفاز السالمية على الكويت ورفع رصيده إلى 13 نقطة، وظفر كاظمة بنتيجة مباراتيه مع برقان والكويت فسيرفع رصيده إلى 12 نقطة ويبقي الوضع كما هو عليه ايضا.

أما الحالة الوحيدة التي يتغير فيها الترتيب فهي خسارة السالمية، ويظل على 11 نقطة، وفوز كاظمة بالمباراتين ليرفع رصيده 12 نقطة، وبذلك يرتقي البرتقالي للوصافة ويتراجع السماوي للمركز الثالث.

أما برقان فهو بعيد عن المنافسة حتى في حالة فوزه على كاظمة والصليبيخات، إذ سيرفع رصيده إلى 8 نقاط، ويتساوى مع كاظمة في المركز الثالث، لكن فارق الأهداف بعد التعادل في المواجهات المباشرة سيصب في مصلحة البرتقالي.

وكان السالمية فاز على الصليبيخات بنتيجة 26-20 (الشوط الاول 16-10) في مباراة أخرى جرت امس الاول ضمن الجولة الثامنة.

back to top