تختتم اليوم منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة، إذ يلتقي في الرابعة مساء فريق نادي الجهراء مع نظيره النصر، تليها في السادسة مباراة العربي مع كاظمة، ثم أخيراً المواجهة المهمة التي تجمع فريقي القادسية مع الكويت، وتقام المباريات الثلاث على صالة نادي الكويت.

ويتصدر جدول الترتيب القادسية برصيد 18 نقطة بلا هزيمة، يليه الكويت برصيد 17 نقطة، ثم الجهراء 14، ثم كاظمة والنصر برصيد 11 نقطة، وأخيراً العربي 10 نقاط.

Ad

وتعتبر مواجهة الكويت مع القادسية في منافسات اليوم أشبه بمباريات النهائي، إذ يحتاج الأصفر للفوز من أجل الظفر بلقب البطولة التي غابت عنه خلال منافسات الموسم الماضي، في حين لا بديل عن الفوز أمام الابيض من اجل إبقاء الأمل للمحافظة على لقبه، إذ سيكفل له الفوز التساوي بالنقاط مع منافسه، ومن ثم اللجوء للمباراة الفاصلة.

وتقابل الفريقان هذا الموسم مرتين الأولى في الدور التمهيدي اكتسح بها الكويت منافسه القادسية بفارق كبير، في حين احتاج الأصفر الى وقت إضافي 5 دقائق، من أجل الفوز والثأر لهزيمته في القسم الاول من الدوري الممتاز.

واختزل لقب الدوري بين الفريقين خلال العقدين الماضيين، باستثناء موسم 2012 الذي استطاع كاظمة ان يخطفه من الكويت في النهائي.

ويتميز القادسية هذا الموسم باللعب السريع (الفاست بريك)، بقيادة مدربه الجديد المقدوني جوردانكو ديفيدباكوف، الذي سبق أن درب الفريق قبل خمسة سنوات وفاز معه باللقب، ويتعين على المدرب الوطني لسلة الأبيض يحيى البحر الذي تسلم المهمة، قبل مواجهة الفريقين في القسم الأول، بعد اقالة السلوفييني بويان لازك، إيقاف الهجوم المعاكس السريع للقادسية إذا ما اراد الحد من خطورة منافسه.

ويجيد الفريقان اللعب بطرق دفاعية مميزة، إذ يتمتع لاعبوهما بلياقة بدنية عالية، تمكنهم من اللعب بأي طريقة دفاعية.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية ومميزة أمثال فهاد السبيعي وشايع مهنا ومشاري بودهوم وعبدالله سالمين وعبدالعزيز الحميدي وعبدالمحسن مرتضى ومحمد السليم وصالح اليوسف وأحمد درويش من جانب القادسية وفهد الظفيري والاخوين حمد ومحمد عدنان ومساعد العتيبي وحسين الخباز وعبدالعزيز فالح وعبدالعزيز رمضان وعبدالله الشمري وعبدالرحمن الجمعة وشعلان مهنا، من جانب الكويت.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الجهراء مع النصر فإن المباراة تعتبر تحصيل حاصل، إذ ضمن الجهراء المركز الثالث بغض النظر عن نتيجة المباراة.

أما المباراة الثالثة التي تجمع العربي مع كاظمة فإنها لا تأخذ اي اهمية ايضاً، اذ تعتبر تحصيل حاصل، ويحاول اندية كاظمة والنصر والعربي تحقيق اي نتيجة ايجابية اليوم للهروب من قاع الترتيب النهائي.

اعتزال الهجرس

تشهد مباراة الكويت مع القادسية قبل انطلاقها مهرجان اعتزال لاعب نادي الكويت ومنتخبنا الوطني السابق خالد الهجرس.

ويعد الهجرس من الأسماء البارزة السابقة في نادي الكويت، وحقق مع فريقه العديد من الالقاب.