تأهل فريق كرة اليد بنادي الزمالك إلى كأس العالم للأندية "السوبر غلوب"، بعد حصده لقب السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 20/21، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على صالة استاد القاهرة.

كان الأهلي متفوقاً طوال أحداث اللقاء الذي شهد ندية كبيرة، وظل الفارق يتراوح بين هدف أو اثنين على أقصى تقدير، إلا أن خبرة لاعبي الزمالك حسمت الكفة لصالحهم في الدقيقة الأخيرة، وتمكنوا من حسم المباراة بتسجيل الهدف الـ21، ليثأروا لهزيمة العام الماضي أمام الأهلي أيضاً في البطولة التي أقيمت بالمغرب.

Ad

وبهذه النتيجة، يواصل الأبيض تفوقه في هذه البطولة، التي توج بها 4 مرات سابقة مقابل مرة وحيدة للأحمر.

لعب الزمالك المباراة باعتباره بطل إفريقيا أبطال الدوري، بينما كان الأهلي في الطرف الآخر كبطل لأبطال الكؤوس.

وشهدت المباراة تألق قائد فريق الزمالك أحمد الأحمر، الذي صنع الفارق إلى جانب حارس المرمى محمد علي، وصانع الألعاب مصطفى دونغل، والظهير الأيسر علي هشام نصر.

وأكد مجدي أبوالمجد المدير الفني للزمالك أن فريقه استحق الفوز والثأر من الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها أمام الأهلي منذ أيام، في ختام الدورة المجمعة النهائية الأولى بالدوري.

وقال أبوالمجد إن "لاعبي فريقه كانوا رجالاً ولم يفقدوا الأمل طوال المباراة، بالإضافة إلى أنهم تغلبوا على الأزمة التي يعيشونها في الفترة الحالية، لعدم حصولهم على رواتبهم منذ شهرين"، مؤكداً أن أبناء الزمالك الحقيقيين يظهرون وقت الشدة.