خاص

الحصان لـ الجريدة•: نجاح تركيب أعلى قطعة جسر في الكويت بارتفاع 30 متراً

نشر في 14-04-2018
آخر تحديث 14-04-2018 | 00:04
أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان نجاح الهيئة في تركيب أعلى قطعة جسر بالكويت بارتفاع 30 متراً بتقاطع الغزالي مع الجهراء.

وقال الحصان لـ"الجريدة"، إنه "بالتعاون مع المرور تم إغلاق جسر الجهراء العلوي باتجاه مدينة الكويت من أمام كلية علي الصباح حتى نهاية الجسر مدة 4 ساعات من الواحدة بعد منتصف الليل حتى الخامسة فجراً، وتم تركيب القطعة التي تأتي ضمن الأعمال الجارية الآن الخاصة بجسر الغزالي بالشويخ، ضمن مشروع تطوير طريق الجهراء".

وأضاف "حاليا يتم استكمال امتداد جسر الغزالي الجديد ليمر فوق تقاطع طريق الجهراء السطحي، وجار استكمال تنفيذ الجسر العلوي بالمستوى الرابع، الذي يربط جسر الجهراء العلوي بجسر الغزالي باتجاه الجنوب، وبهذا الجسر تحديدا تم أمس تركيب أعلى القطع به، وهي على ارتفاع 30 متراً باستخدام رافعة خاصة قدرتها 600 طن، وبعد استكماله يمر فوق جسر الجهراء الذي افتتح في نوفمبر 2016".

وزاد الحصان "بهذا المعدل من الإنجاز بهذا التقاطع سيتم بإذن الله استكمال وافتتاح المرور بالمستويات الثلاثة للجسور، بالإضافة إلى الدوار بتقاطع طريق الجهراء مع طريق الغزالي بالمستوى الأرضي قبل نهاية العام الحالي 2018".

back to top