استنكرت وزارة التربية بشدة الحادثة التي وقعت في إحدى مدارس الثانوية بنين التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، والاعتداء السافر بالضرب على المدير المساعد والمربي الفاضل داخل الحرم المدرسي من أحد الأشخاص، مؤكدة أنه "لا تساهل في الحفاظ على مؤسساتنا التعليمية وكل العاملين بها".

وأعربت الوزارة، في بيان، عن أسفها البالغ للتصرفات غير المسؤولة والخارجة عن القانون، مؤكدة شجبها لحوادث الاعتداء التي تكررت على مربي الأجيال خلال الفترة الأخيرة.

Ad

وأشارت إلى "فتح تحقيق موسع لمعرفة ملابسات الحادثة المؤسفة التي تدينها الوزارة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولن يكون هناك أي تهاون ضد الخارجين عن القانون واللوائح والنظم المدرسية".

إجراءات قانونية

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضد الشخص المعتدي على المعلم الفاضل، وسيتم رفع دعوى قضائية ضده، مشيرة إلى أن المؤسسات التعليمية لها هيبتها ويجب احترامها، "وانتهاك حرمة المدرسة والمساس بالعاملين بها أمر مرفوض تماما".

ودعت إلى الابتعاد عن هذه التصرفات الدخيلة على المجتمع الكويتي ومحاربة المظاهر السلبية، إيمانا وتقديرا للدور التربوي والوطني المنوط بالمعلم والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، واحتراما لرسالته السامية وتنشئته لأجيال المستقبل، مشددة على أهمية تكاتف كل الجهود للحفاظ على أمن وسلامة المعلم والمتعلم.