«الجمارك»: تفعيل الإفراج الآلي في المنافذ قريباً

الجلاوي عقد اجتماعاً مع جهات حكومية لتطبيق قرار مجلس الوزراء

نشر في 14-04-2018
آخر تحديث 14-04-2018 | 00:00
المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
أعلن المستشار الجلاوي تحديد جدول زمني يمتد 6 أسابيع، للانتهاء من جميع الإجراءات وتجاوز الصعوبات والمعوقات باستخدام النظام الجمركي الآلي.
ترأس المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، أمس الاول، اجتماعا موسعا ضم عددا من المسؤولين من وزارات الداخلية، والصحة، والمواصلات، والتجارة، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للغذاء والتغذية، والهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للثروة الزراعية والثروة السمكية، ووزارة الاعلام، والهيئة العامة للبيئة، ومؤسسة الموانئ، وبحضور مسؤولين من الإدارة العامة للجمارك، بشأن تفعيل قرار مجلس الوزراء 73/2015 الخاص بالإفراجات الجمركية، وتطبيق النظام الجمركي الآلي، ووجود الجهات المختصة بتفعيل القرار في المنافذ الجمركية.

ورحب المستشار الجلاوي، خلال كلمة له، في بداية الاجتماع بالحضور، وشكرهم على تلبية الدعوة بالتواجد في مقر الجمارك، لبحث تفعيل قرار مجلس الوزراء، ودارت مناقشات إيجابية خلصت إلى تحديد جدول زمني يمتد 6 أسابيع، حيث يتم الانتهاء من جميع الإجراءات وتجاوز الصعوبات والمعوقات باستخدام النظام الجمركي الآلي، مع رفع تقرير بما تم بعد انقضاء المهلة الى مجلس الوزراء عما تحقق من تنفيذ القرار 73/2015 والقرارات ذات الصلة.

خطوة رائدة

وجدد شكره لكل الجهات الحكومية ذات العلاقة بالإفراج عن البضائع والارساليات على جهودهم التي اثمرت عن نجاح هذه الخطوة الرائدة لتسهيل وربط كل الجهات، ما يعكس حرص الجميع على تطبيق رؤية سمو أمير البلاد بجعل الكويت مركزا تجاريا وماليا عالميا.

جدول الأعمال

من جهتها، أوضحت مديرة المكتب الفني في الجمارك منى الرشيدي جدول الأعمال وقراري مجلس الوزراء خلال الاجتماع.

بدوره، استعرض رئيس ميكنة العمل الجمركي طلال عيدان آخر المستجدات، وطرح جميع الأنشطة التي قامت بها الادارة العامة للجمارك من ورش عمل ودورات تدريب، وتطبيق بعض الجهات نظام الإفراج الآلي، وبعض الصعوبات التي تواجه تطبيق النظام الجمركي الآلي.

جدير بالذكر أن تطبيق الجهات المعنية وتفعيلها قرار مجلس الوزراء هو دليل عملي وثابت يدعم ايجابيا مؤشر تحسين بيئة الأعمال بالكويت.

back to top