«يد كاظمة» يهزم برقان ويواصل مطاردته للوصيف

نشر في 15-04-2018
آخر تحديث 15-04-2018 | 00:04
جانب من مباراة كاظمة وبرقان  (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة كاظمة وبرقان (تصوير جورج رجي)
حقق كاظمة فوزاً مهماً علي حساب برقان بنتيجة 28-22 أمس الأول ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة اليد.
واصل الفريق الأول لكرة اليد بنادي كاظمة مطاردته للسالمية الوصيف، بعد أن رفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثالث، إثر فوزه المستحق على برقان بنتيجة 28-22 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد برقان عند النقطة الرابعة. وكان كاظمة قد أنهى الشوط الأول لمصلحته 15-10.

وجاءت المباراة سريعة وقوية، وفي الدقائق الأولى دنت الأفضلية للبرتقالي، بعدما نجح مهاجموه بقيادة بخيت جميل ومحمد جواد في خلخلة دفاع برقان والاستفادة من المساحات الموجودة بين مدافعيه الذين اعتمدوا على طريقة لعب 3-3، إضافة الى تألق حارسه عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين.

وحاول برقان على مدار الشوط تعديل النتيجة، خصوصا في ظل تألق حارسه فهد كرم في التصدي للعديد من تصويبات لاعبي كاظمة، لكن غياب الحلول الهجومية وصلابة دفاعات الخصم أنهيا الشوط بفارق خمسة أهداف.

انتفاضة برقان

ومع بداية الشوط الثاني انتفض برقان بعدما رتب أوراقه، خاصة الدفاعية، ونجح في تقليص الفارق الى نقطتين في بعض الأحيان، لكن تسرع لاعبيه في التنفيذ والتصويب أمام المرمى أهدر العديد من الأهداف المحققة، في الوقت الذي نجح هجوم كاظمة في تنفيذ الهجوم الخاطف وإجادة التصويبات والاختراقات حتى أنهى الشوط والمباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان أحمد الجيماز ومحمد بويابس.

فوز الكويت

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن نفس المرحلة، واصل الكويت الذي حسم اللقب في الحولة الماضية سلسلة انتصاراته على حساب السالمية بنتيجة 25-19، ليرفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد السالمية عند رصيد 11 نقطة في وصافة الترتيب، وأنهى مبارياته في الدوري.

وأدار اللقاء الحكمان مشاري الرميح وهاني أبل.

اليرموك مع القرين في نهائي «الأولى»

تقام في السادسة والنصف من مساء اليوم المباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد، بين فريقي القرين واليرموك، وتسبقها في الخامسة مساء مباراة الشباب والجهراء، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع. وتجري المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

back to top