الأهلي يعبر الداخلية إلى دور الثمانية لكأس مصر

نشر في 15-04-2018
آخر تحديث 15-04-2018 | 00:04
عمرو السولية في مباراة الأهلي والداخلية
عمرو السولية في مباراة الأهلي والداخلية
انتزع فريق الأهلي المصري لكرة القدم بطاقة الصعود إلى دور الثمانية في بطولة كأس مصر، بعد فوزه على الداخلية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول في دور الـ16 لكأس مصر.

وبدأت المباراة بنشاط ملحوظ من جانب الفريقين، ومع مرور الوقت فرض الأهلي سيطرته على اللقاء، ونشط أداؤه بشكل واضح عن طريق هجمات من ناحية اليمين، من خلال أحمد فتحي، ومن الناحية اليسرى عن طريق صبري رحيل.

وفي الدقيقة 16 كاد ميدو جابر يسجل هدف الأهلي الأول، بعدما انفرد بالكرة ولعبها، لكنها مرت بجوار القائم، وواصل الأهلي سيطرته على الأمور لكن دون فاعلية حقيقية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كشر الأهلي عن أنيابه عبر انطلاقات أحمد فتحي ووليد سليمان الذي بذل مجهودا كبيرا من أجل توصيل أجايي ومروان محسن لمرمى الداخلية، وأجرى حسام البدري تغييرا هجوميا في الدقيقة 65 بنزول إسلام محارب بدلا من وليد سليمان.

وأسفر الضغط الأحمر عن هدف مميز للاعب الوسط عمرو السولية في الدقيقة 71، بعدما راوغ دفاع الداخلية وسدد كرة قوية على يسار الحارس محمود الغرباوي، ولم يهدأ أداء الأحمر وواصل الضغط مع تزايد النزعة الهجومية للفريق الشرطي حتى نجح البديل إسلام محارب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وشارك هشام محمد في الدقيقة 84 بدلا من أجايي، ثم شارك أحمد ياسر ريان بدلا من مروان محسن، وتوالت هجمات أبناء التتش بشكل مستمر إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي بثنائية نظيفة وصعوده لدور الثمانية، ليواجه نظيره الأسيوطي، وهي المباراة التي سيتحدد موعدها في وقت لاحق.

المقاصة يهزم الرجاء بثلاثية في الدوري المصري

حقق فريق مصر المقاصة فوزاً كبيراً على نظيره الرجاء بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الأول، على استاد القاهرة في ختام الأسبوع الـ31 لمسابقة الدوري الممتاز.

جاء الهدف الأول للمقاصة عن طريق الغاني جون أنطوي في الدقيقة 63 بعد أن سدد زميله صلاح ريكو كرة قوية تصدى لها الزنفلي حارس الرجاء، لكنها سقطت من يده لتجد أنطوي الذي أسكنها في الشباك، وتمكن رجب عمران من إحراز الهدف الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي، ثم أحرز أنطوي الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة، رفع المقاصة رصيده إلى 40 نقطة ليرتقي إلى المركز الثامن، في حين يقبع الرجاء في المركز الـ17 وتوقف رصيده عند 25 نقطة ويقترب بشدة من الهبوط إلى دوري القسم الثاني.

back to top