تأجل الحسم في دوري الدرجة الأولى إلى الجولة الأخيرة، التي ستقام الثلاثاء المقبل، بعد تعادل الشباب المتصدر مع الصليبيخات بهدفين لكل منهما، وخسارة الفحيحيل الوصيف بهدف نظيف أمام اليرموك الذي حافظ على آماله بالتأهل، بينما تلقت آمال برقان ضربة موجعة بالتعادل مع خيطان الأخير بهدفين لكل منهما في نهاية الجولة الـ17 التي أقيمت منافساتها مساء أمس الأول.

وبهذه النتائج استمر الشباب في الصدارة برصيد 31 نقطة، والفحيحيل ثانيا 29 نقطة، واليرموك ثالثا 27، وبرقان 26، والصليبيخات 23، والساحل 16، وأخيراً خيطان 11 نقطة.

Ad

تعادل المتصدر

في المباراة الأولى، التي جمعت بين الشباب والصليببخات على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، بدأ الشباب متصدر البطولة المباراة بشكل جيد، وتقدم بهدف مبكر عن طريق المحترف البرازيلي روبيرتو ليما في الدقيقة الثالثة، ولكن سرعان ما تحولت السيطرة للصليبيخات الذي خلق عدة فرص، وتمكن من إنهاء الشوط الأول متعادلاً بهدف سجله عبدالله الشمري في الدقيقة (44).

وفي الشوط الثاني، واصل الصليبيخات أفضليته وتقدم عن طريق عبدالله صحن (49)، لكن لاعبي الشباب لم يستسلموا وقاتلوا حتى تمكنوا من تحقيق التعادل في الوقت بدل الضائع عن طريق ركلة حرة نفذها عبدالله الباذر بنجاح (93).

خسارة الوصيف

وفي المباراة الثانية، فوّت الفحيحيل على نفسه فرصة استعادة الصدارة، عندما تعثر أمام مضيفه اليرموك، بعد افضلية مطلقة للضيوف، حيث سيطروا على المباراة، واستغل اليرموك ضربة جزاء في الدقيقة 93 انبرى لها التونسي وسام الإدريسي بنجاح، منعشا آمال فريقه في الحصول على المركز الثاني المؤهل للعب مباراة فاصلة مع سابع الدوري الممتاز، وذلك يتوقف على فوزه في الجولة الأخيرة مقابل تعثر الفحيحيل.

وفي آخر المباريات، على عكس ما هو متوقع، تعادل برقان مع خيطان الأخير بهدفين لكل منهما.