منير الزعبي: نركز على قضايا حساسة في «عبرة شارع»

قال إن الراحل عبدالله الباروني صوّر نحو 95% من مشاهده

نشر في 16-04-2018
آخر تحديث 16-04-2018 | 00:00
منير الزعبي مع سعاد عبدالله أثناء بروفات «عبرة شارع»
منير الزعبي مع سعاد عبدالله أثناء بروفات «عبرة شارع»
شارف المخرج منير الزعبي على الانتهاء من تصوير مسلسل «عبرة شارع» للفنانة سعاد عبدالله، وقال إن العمل يتضمن قضايا تطرح للمرة الأولى خليجياً.
يواصل المخرج منير الزعبي تصوير أحداث مسلسل «عبرة شارع» مع الفنانة سعاد عبدالله، في تعاونه الثاني على التوالي مع الكاتب حمد شملان الرومي، وبمعية نخبة من النجوم يناهز عددهم الـ18.

«الجريدة» التقت المخرج الزعبي في كواليس «عبرة مشارع» للحديث عن تفاصيل مشروعه الجديد، وقال: «سعيد بأن يكون لقائي خلال الدورة الرمضانية المقبلة مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله عبر مسلسل «عبرة شارع» للكاتب د. حمد الرومي، الذي كنت قد تعاونت معه في مسلسل «إقبال يوم أقبلت».

واستطرد: «والعمل دراما ثرية بالمضامين والشخصيات التي تزدحم وتتداخل وتتقاطع عبر سرد درامي عميق يرصد جملة من القضايا اليومية التي تحيط بنا. ولكل شخصية من شخصيات «عبرة شارع» خطوطها ومضامينها التي ستأخذنا الى عوالمها الثرية، المنزل الكبير والأشقاء وعلاقاتهم وتفاصيل مثيرة يتضمنها العمل الذي صاغ أحداثه الرومي بحرفية، وأتمنى أن نوفق فيه وينال العمل رضا الجمهور.

التعاون مع الكبار

وأكد الزعبي أن التعاون مع النجوم الكبير يعتبر متعة، وقال: «اعتدت لقاء النجوم في أعمالي الدرامية، وأجد في التعامل معهم متعة لا تضاهيها أي متعة أخرى، لاسيما أنهم يعرفون عملهم جيدا، فهم مدركون لحجم المسؤولية، ملتزمون بالمواعيد، لذلك لا أجد صعوبة في هذا الشأن».

وحول الفكرة العامة للمسلسل قال منير: «ربما لا أحبذ الكشف عن تفاصيل الأحداث لأبقي على عنصر التشويق متقدا في قلوب محبي نجوم «عبرة شارع»، لكن سأكتفي بأن أؤكد لك أن العمل يضمن موضوعات وقضايا تطرح لأول مرة في الدراما الكويتية والخليجية، فضلا عن القيم الجميلة والمضامين الاجتماعية المميزة، ولاسيما أن الكاتب الرومي دائم البحث عن كل ما هو جديد، ويبقى أن الرسالة التي نسعى إلى إيصالها من خلال المسلسل هي الهدف الذي نصبو إليه جميعا.

وعرجنا خلال حديثنا مع منير حول التعامل مع شخصية الفنان الراحل عبدالله الباروني، فقال «قبل رحيل الباروني، رحمة الله عليه، كان قد أنجز 95 في المئة من مشاهده، وكان متبقيا له 13 مشهدا تقريبا، واستطعنا تدارك الأمر، ترك الراحل في قلوبنا فراغا كبيرا، كان فنانا متمكنا من أدواته خلوقا وراقيا في تعاملاته.

عروض جديدة

وكشف الزعبي عن تلقيه عروضا عدة، ولكنه أرجأ بتها جميعا إلى ما بعد رمضان، وأضاف: «لا أشغل نفسي بالتفكير في أكثر من عمل، فقط أركز على المشروع القائم حاليا، وبعدها لكل حادث حديث.

«عبرة شارع» من تأليف د. حمد الرومي، ومن إخراج منير الزعبي، ومن بطولة النجوم سعاد عبدالله ومحمد المنيع وداود حسين وجمال الردهان وباسمة حمادة وعبدالله الباروني وهبة الدري وفاطمة الصفي وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطراروة وليلى عبدالله ولولوة الملا وأسامة المزيعل ونواف العلي وأميرة النجدي وسعود بوعبيد ونورا وغرور.

back to top