أجبر فريق نادي الكويت نظيره القادسية على خوض مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري بعد أن تغلب عليه 60-57 في المباراة التي جمعتهما امس الاول، على صالة نادي الكويت بالجولة الختامية للدوري الممتاز، والتي شهدت أيضاً تغلب النصر على الجهراء 68-61، وكاظمة على العربي 85-53.

وبذلك يكون الفريقان (الكويت والقادسية) قد تعادلا في النقاط برصيد 19 نقطة لكل منهما، وتنص اللائحة على خوض مباراة فاصلة في حالة تعادل فريقين أو أكثر في المركز الاول لتحديد البطل، كما نال الجهراء المركز الثالث برصيد 15 نقطة، في حين ارتفع رصيد كاظمة والنصر إلى 13 نقطة، وحل العربي أخيراً بـ11 نقطة.

Ad

وجاءت مباراة الكويت والقادسية قوية منذ بدايتها، إذ سيطر الاصفر على مجرياتها في الربع الاول، عبر تألق صالح اليوسف في التوغل والتسجيل أسفل السلة، في الوقت الذي طغى فيه التسرع على أداء لاعبي الكويت، لاسيما في إنهاء الهجمات لينتهي الربع الاول بتقدم القادسية 21-10.

وواصل القادسية فرض سيطرته على المباراة في الربع الثاني عبر تميز أحمد درويش في السيطرة على الكرات المرتدة أسفل السلة (الريباوند)، إلى جانب تألق فهاد السبيعي وعبدالرحمن السهو وصالح اليوسف في التسجيل وسط غياب تام للاعبي الكويت حسين الخباز وعبدالله الشمري عن مستواهما، ليتقدم الأصفر 32-16، لكن نجمَي الأبيض الواعدَين الأخوين حمد ومحمد عدنان تألقا بعدها بشكل لافت في الاختراق والتسجيل اسفل السلة، ليقودا فريقهما الى تقليص الفارق الى 4 نقاط مع نهاية الربع الثاني 32-36.

واستطاع القادسية أن يعود في الفارق مجدداً، ويتقدم بفارق 9 نقاط في أول دقيقتين من الربع الثالث عبر اعتماده على الهجوم المعاكس السريع مستغلاً بطء لاعبي الابيض في العودة، ولكن سرعان ما عاد الكويت الى تقليص الفارق الى نقطة واحدة 41-42 بثلاثية لعبدالله الشمري، تبادل بعدها الفريقان التسجيل لينتهي الربع الثالث بتقدم القادسية 51-49.

ونجح الأبيض في استعادة مستواه المعهود بشكل طبيعي، خصوصا النجم حسين الخباز وزميله عبدالله الشمري اللذين تألقا في الاختراق والتسجيل ليتقدم الكويت 56-54 بثلاثية للخباز، استطاع بعدها الأبيض حسم المباراة لمصلحته بنتيجة 60-57.

لقطات

• شهدت المباراة قبل انطلاقها مهرجان اعتزال نجم منتخبنا الوطني ونادي الكويت السابق خالد الهجرس.

• امتلأت الصالة بكل مقاعدها بالجماهير الحاضرة، مما يُظهر جماهيرية الفريقين وسيطرتهما على الالقاب خلال الفترة السابقة.

• لعب محمد الحميدان مدير العلاقات العامة في الاتحاد دورا بارزا في تنظيم مقاعد الصالة وتوزيعها على ادارات الفريقين وتخصيص المقاعد للاعلاميين.

• أقام نادي الكويت مستضيف المباراة لوحتين كبيرتين تحملان صور قائدي الفريقين فهاد السبيعي وأحمد المطيري مدون عليهما عبارة "لنتقدي بأخلاقهم" لتشجيع اللاعبين على الاقتداء بهم.

النهائي غداً

حدد اتحاد كرة السلة غداً (الثلاثاء) موعداً لانطلاق المباراة النهائية الفاصلة بين فريقي القادسية والكويت، على أن يحدد توقيتها ومكانها في وقت متأخر من مساء أمس.