العمر: «بورتلاند» تتمتع بمركز مالي متين مقارنة بالشركات المماثلة

«عمومية» الشركة وافقت على توزيع 90% أرباحاً نقدية وإضافة أنشطة جديدة

نشر في 17-04-2018
آخر تحديث 17-04-2018 | 00:03
جانب من العمومية
جانب من العمومية
ذكر علي العمر أن الركود الاقتصادي، في كل أسواق المنطقة مع استمرار تذبذب أسعار البترول والظروف السياسية الدقيقة، أدى إلى نقص في كمية مبيعات الأسمنت 1% وفي كمية مبيعات الحديد 14%.
أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أسمنت بورتلاند كويت» علي العمر أن الشركة تمكنت من استمرار تقدمها والاحتفاظ بتحقيقها صافي أرباح مبلغ 9.19 ملايين دينار، بزيادة مبلغ 1.05 مليون دينار، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وبنسبة 13 في المئة، مؤكداً أن الشركة تتمتع بمركز مالي متين وجيد تتميز به عن مثيلاتها من الشركات العاملة في السوق المحلي.

وقال العمر خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية، التي عقدت بنسبة حضور بلغت 79 في المئة، إن قيمة مبيعات الشركة بلغت 85.6 مليون دينار، بزيادة 5.065 ملايين دينار، وبنسبة 6 في المئة، كما بلغ مجمل الربح 9.94 ملايين دينار، بزيادة قدرها 660 ألف دينار، بنسبة 7 في المئة.

وأضاف أنه على الرغم مما تم ذكره فإن هناك زيادة في كمية مبيعات الخرسانة الجاهزة بنسبة 25 في المئة، لقيام الشركة بتزويد عدة مشاريع حيوية لتلبية طلبات هذه المشاريع من الخرسانة، إذ اشترت الشركة المعدات اللازمة لذلك.

وذكر أنه لا يخفى على الجميع أن الركود الاقتصادي، الذي ساد جميع أسواق المنطقة، مع استمرار تذبذب أسعار البترول والظروف السياسية الدقيقة التي تعيشها المنطقة وأثرها على أداء الشركات أدى إلى نقص في كمية مبيعات الأسمنت 1 في المئة، وفي كمية مبيعات الحديد 14 في المئة لكن النشاط التشغيلي للشركة حقق نتائج ربحية أفضل من العام السابق.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، كما صادقت على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 90 في المئة، بمبلغ إجمالي قدره 9.019 ملايين دينار.

كما وافقت العمومية غير العادية على إضافة أنشطة وأغراض جديدة للشركة، هي نشاط استيراد وتجارة وبيع الصلبوخ، وامتلاك المعدات ووسائل النقل والكسارات الخاصة بها، وإضافة نشاط تجارة رمال «الدركال» وامتلاك المعدات ووسائل النقل الخاصة بها.

back to top