الجزيرة لانتزاع صدارة المجموعة الأولى من الأهلي

في منافسات الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال آسيا

نشر في 17-04-2018
آخر تحديث 17-04-2018 | 00:00
جانب من لقاء الأهلي والجزيرة فبراير الماضي
جانب من لقاء الأهلي والجزيرة فبراير الماضي
يتطلع كل من الجزيرة الإماراتي وضيفه الأهلي السعودي إلى صدارة المجموعة الأولى عندما يلتقيان اليوم في أبوظبي، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وضمن الفريقان تأهلهما إلى دور الـ 16، بعدما تصدر الأهلي الترتيب برصيد 11 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة الثاني، على أن تكون مباراتهما حاسمة لتحديد صاحب المركز الأول.

وانتهت مباراة الذهاب في جدة بفوز الأهلي 2-1، لذلك يكفي الأول التعادل لضمان الصدارة، فيما يتوجب على الفريق الإماراتي الفوز بنتيجة 1-صفر أو بفارق هدفين، ليتقدم على منافسه بفارق المواجهتين المباشرتين.

ويفتقد الجزيرة خدمات حارس مرماه الدولي علي خصيف للإيقاف، وهو يعوِّل على البطولة الآسيوية لإنقاذ موسمه، بعدما فقد لقبه في الدوري المحلي، وخرج من الدور ربع النهائي للكأس، بسقوطه أمام الوحدة صفر-3.

وقال حسين سهيل، إداري الجزيرة، إن "مباراة اليوم ستحدد ملامح الفريق الصاعد إلى دور الـ 16 كبطل للمجموعة، ونخوضها على أرضنا وبين جماهيرنا بهدف واحد، هو تحقيق الفوز، الذي يمثل السبيل الوحيد للوصول لهدفنا، بتسجيل مشاركة مميزة في البطولة الآسيوية خلال الموسم الحالي، ومحو آثار الصورة السلبية التي ظهر بها الفريق الموسم الماضي"، بخروجه من الدور الأول دون أي فوز.

من جهته، يأمل الأهلي الاستمرار في الصدارة، التي تؤمِّن له خوض مباراة الإياب في دور الـ 16 على أرضه.

كما يتطلع الأهلي، الذي يفتقد لاعبه البرازيلي كلاوديمير دي سوزا للإصابة، لاستمرار تفوقه التاريخي على الجزيرة، حيث فاز عليه في المباريات الأربع التي جمعت بينهما في البطولة الآسيوية.

ويلتقي في مباراة هامشية، تراكتورسازي تبريز الإيراني الأخير بنقطتين الغرافة القطري الثالث بخمس نقاط.

وفي المجموعة الثانية، يسعى الدحيل القطري، الذي ضمن التأهل والصدارة، إلى العلامة الكاملة في الدور الأول عندما يستضيف الوحدة الإماراتي، في حين يتنافس لوكوموتيف الأوزبكستاني مع ضيفه ذوب آهن الإيراني على البطاقة الثانية.

ورغم تأهله المبكر إلى دور الـ 16 منذ الجولة قبل الماضية، يواصل الدحيل سعيه لتحقيق رقم قياسي جديد يتمثل بالحصول على العلامة الكاملة، وإنهاء الدور الأول بلا خسارة، مثلما أنهى مشواره في الدوري القطري بلا خسارة وتوِّج بطلا له للموسم الثاني على التوالي.

ويتصدر الدحيل برصيد 15 نقطة، بعد فوزه في الجولات الخمس الأولى، وهو الوحيد الذي لم يخسر إلى الآن بالمسابقة، فيما يحتل الوحدة المركز الرابع الأخير برصيد 3 نقاط، وكان فقد فرصته بالتأهل مبكرا.

لكن المباراة الثانية في المجموعة ستكون غاية في الأهمية مع سعي كل من لوكوموتيف وذوب آهن، ولكل منهما 6 نقاط، إلى حجز البطاقة الثانية، ومرافقة الدحيل إلى الدور الثاني.

وكان الفريق الإيراني فاز ذهابا على أرضه في الجولة الثانية 2-صفر، وسيكون التعادل بالتالي كافيا له للتأهل، في حين يحتاج لوكوموتيف إلى الفوز بفارق أكثر من هدفين.

back to top