جولة الحسم في دوري الدرجة الأولى

نشر في 17-04-2018
آخر تحديث 17-04-2018 | 00:05
برقان والشباب في لقاء سابق
برقان والشباب في لقاء سابق
تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة الـ 21 والأخيرة من منافسات "دوري ڤيڤا" للدرجة الأولى، بإقامة 3 مباريات حاسمة، تجمع الأولى منها بين الشباب وبرقان على استاد نادي الشباب، ويلتقي في الثانية الفحيحيل وخيطان على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك. ويلعب في المباراة الثالثة اليرموك والساحل على استاد ناصر العصيمي، علما بأن جميع المباريات الساعة 6:45 مساءً.

ويتأهل صاحب المركز الأول بشكل مباشر إلى مصاف أندية الدوري الممتاز، فيما يلعب صاحب المركز الثاني مباراة فاصلة مع سابع الدوري الممتاز.

ويحتل الشباب صدارة الترتيب، برصيد 31 نقطة. ويأتي الفحيحيل وصيفا بـ30 نقطة، فاليرموك ثالثا 27 نقطة، ثم البقية خارج حسابات المنافسة، وهي: برقان 25 نقطة، الصليبيخات 23 نقطة، الساحل 16 نقطة، وخيطان 11 نقطة.

الشباب الأقرب

في المباراة الأولى، يسعى الشباب إلى تحديد مصيره بيده، من خلال تحقيق الانتصار، لضمان المركز الأول، دون الالتفات إلى نتائج المباريات الأخرى، وفي حالة التعادل أو الهزيمة، فإنه قد يتنازل ويعود للمركز الثاني، الذي سيفرض عليه خوض مواجهة فاصلة مع صاحب المركز السابع بالدوري الممتاز.

ولن تكون مهمة "أبناء الأحمدي" سهلة بمواجهة برقان، الذي خرج من المنافسة في الجولة الماضية، وكان أحد أبرز الفرق هذا الموسم، ويسعى إلى لعب مباراة جيدة وإثبات قوته.

مهمة سهلة

وفي المباراة الثانية، تبدو مهمة الفحيحيل، الوصيف، سهلة أمام خيطان، متذيل الترتيب، قياسا على الفوارق الفنية والبدنية، وكذلك النفسية، بين الفريقين.

ويخوض الفحيحيل مواجهة اليوم وعينه على نقاط المباراة الثلاث، لأنها ستضمن له المركز الثاني، المؤهل للعب مباراة فاصلة على أقل تقدير.

أما في حالة الفوز وتعثر الشباب، فسيعبر الفحيحيل بشكل مباشر للمركز الأول والدوري الممتاز.

وفي آخر المباريات، يلعب اليرموك مع الساحل، وهو يترقب مباراة الفحيحيل فقط، لاسيما أنه يملك أملا وحيدا للحصول على المركز الثاني، بتحقيق الانتصار، شرط خسارة الفحيحيل.

الشباب والفحيحيل يتنافسان على التأهل...واليرموك يترقب
back to top