أكد مدير المجلس الثقافي البريطاني بالكويت مايكل غوردان بدء اختيار الفرق الفائزة في مشروع «تقدم»، الذي استمر 6 أسابيع.

وقال غوردان، في تصريح امس، على هامش حفل اختيار الفرق الفائزة، إن «هذا اليوم الأخير للجنة التحكيم من أجل اختيار الفرق الفائزة من مدارس الشباب، وسيعقبه الخميس المقبل حفل اختيار فرق الفتيات الفائزة».

Ad

وأضاف أنه تم التركيز على تعليم هؤلاء الفتيات والشباب مهارات الحياة المختلفة»، مبينا أنه تم تمويل المشروع من بنك HSBC، «ويندرج تحت المسؤولية المجتمعية لنا ولهم، إضافة إلى التعاون الوثيق مع وزارة التربية». وأشار إلى أن «16 فريقا تنافسوا بأفكارهم، وسيتم اختيار 3 فرق للتمثيل النهائي، سيفوز منها فريق واحد»، موضحا أن «تقدم برنامج إقليمي ولا يقتصر على الكويت فقط».

من جهته، قال المدير التنفيذي لـ»HSBC» في الكويت روجر وينفيلدز: «نقوم بدعم برنامج تقدم على مستوى الإقليم كله، ودعمنا البرنامج في الكويت على مدى 3 سنوات، بالشراكة مع المجلس البريطاني الثقافي الذي يقيم البرنامج، وندعمه ممارسة لدورنا في المسؤولية المجتمعية».

بدورها، ذكرت الموجهة الأولى في التعليم الخاص والموجهة العامة بالإنابة عائشة الصقر أن «المشروع يستند إلى إعطاء الطلاب والطالبات من المراحل المتوسطة والثانوية مهارات تهيئهم وتفيدهم للقرن الواحد والعشرين، من أجل صقل شخصياتهم وتعليمهم العديد من المهارات التي يجب أن يستخدموها في حياتهم بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية».

وشددت الصقر على أن «السنة المقبلة ستشهد مشاركة فصول التربية الخاصة معنا، من صعوبات التعلم، وطلاب التربية الخاصة».