أكد مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، جولين لوبيتيجي، أمس، من مدينة بلد الوليد، أن فريقه الوطني لديه "الطموح" للتفوق في بطولة كأس العالم بروسيا الصيف المقبل، موضحا وجهة نظره أنه يجب دائما التحلي بـ"التواضع"، لأن المونديال "أمر مختلف".

ويرى لوبيتيجي أنه "لا تزال هناك منافسة، ولا تزال هناك مباريات مهمة من أجل إغلاق القائمة"، لذلك فإن "الشيء الوحيد الذي نريده، هو أن ينهي اللاعبون (الموسم) بشكل جيد، وأن يتألقوا مع فرقهم، وبالأخص ألا يتعرضوا لإصابات".

Ad

وسُئل المدرب إذا كان من الأفضل للمنتخب أن يحسم لقب الدوري الإسباني بشكل عملي، لم يرغب لوبيتيجي التصريح بالإجابة، مؤكدا أنه "يجب دائما النظر للجانب الجيد والإيجابي للأشياء".

وصرح: "نحن راضون عن العمل الذي قمنا به خلال العامين الماضيين، ولدينا جميعا شعور جيد جدا حتى الآن، لكن بطولة كأس العالم لكرة القدم أمر مختلف، فيجب أن تذهب مستعدا بأفضل طريقة ممكنة كي تحاول التألق، لكن يجب دائما أن تكون متواضعا".

وفيما يخص دوري القسم الثاني الذي يشارك فيه فريق بلد الوليد، أكد لوبيتيجي أنه سيشاهد كل ما يستطيع من مباريات، وأن هذا القسم "متكافئ وصعب بشكل كبير"، لأن به "الكثير من الأندية التاريخية التي ترغب في الصعود (للدوري الأول)، وذلك يجعله أكثر تعقيدا بكثير".

وفيما يخص هداف الفريق ودوري الدرجة الثانية خايمي ماتا، وإن كانت هناك إمكانية لاستدعائه، قال المدرب الوطني إنه لن يكون أول لاعب ينضم للمنتخب من هذا القسم في التاريخ، لكنه لن "يكون أمرا سهلا"، حيث إن هناك حاليا "مستويات عالية وتنافسية كبيرة".

تصريحات لوبيتيجي جاءت خلال الحفل الذي أقيم بمقر اتحاد كرة القدم لمنطقة قشتالة، بمناسبة الذكرى الـ75 لإنشاء نادي أرثيس دي بايادوليد الرياضي.