يسدل اليوم الستار على دوري ڤيڤا للدرجة الممتاز بإقامة 4 مباريات في الجولة الحادية والعشرين الأخيرة من منافسات البطولة للموسم الرياضي الجاري 2017-2018، إذ يلتقي العربي مع النصر على استاد الصداقة والسلام، والسالمية مع الجهراء على استاد علي صباح السالم، والكويت مع كاظمة على استاد الكويت، والقادسية مع التضامن على استاد صباح السالم.

وتقام المباريات الأربع في توقيت واحد الساعة 6.50 مساء، وذلك لتوفير مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، علما بأن الكويت سيتم تتويجه بدرع الدوري اليوم للموسم الثاني على التوالي، لذلك نُقِلت المباراة إلى ملعبه ليتم تكريمه وسط جماهيره.

Ad

مباراتان حاسمتان

من المؤكد أن الأنظار ستتجه إلى ملعبي الصداقة والسلام وعلي صباح السالم، حيث سيتم حسم المركز السابع الذي سيخوض مباراة فاصلة يوم 22 الجاري مع وصيف دوري الدرجة الأولى، لتحديد المشارك منهما في الدوري الممتاز للموسم المقبل.

المباراة الأولى التي تجمع بين العربي والنصر، سيكون في مقدور الأخضر تحسين مركزه في حال تحقيقه الفوز، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 27 نقطة، في المقابل فإن العنابي لا سبيل أمامه إلا تحقيق الفوز، إذ يأتي في المركز السادس وله 23 نقطة، والفوز سيجعله يحتل المركز السادس ويتلافى المباراة الفاصلة تماما، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة السالمية والجهراء، حيث يحتل الأخير المركز السابع برصيد 23 نقطة أيضا، لكن نتيجة المواجهات المباشرة تصب في مصلحة النصر الذي حقق الفوز في مباراتين.

ويحتاج الجهراء إلى تحقيق الفوز على السماوي مقابل تعادل العربي مع النصر، أو حتى التعادل مقابل خسارة العنابي، وهو الأمر الذي يؤكد أن كفة النصر هي الأرجح، حيث يمتلك حسم مصيره بيده لا بيد الآخرين.

وتعد المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للسالمية بعد ضمانه الفوز بلقب الوصافة في موسم جيد للغاية له تحت قيادة المدرب عبدالعزيز حماة، وهو أمر يحسب لمجلس الإدارة برئاسة الشيخ تركي اليوسف.

التتويج باللقب

أما مباراة الكويت وكاظمة، التي ستشهد تتويج الأبيض باللقب الثاني على التوالي والرابع عشر في تاريخه، فإنها لن تكون بالسهولة التي يتخيلها البعض، ولن يسيطر التتويج على أداء ورغبة الفريقين في الفوز، فالأبيض المتصدر برصيد 48 نقطة يضع في اعتباره ضرورة حسم النقاط الثلاث لمصلحته، حتى يكون ختام الموسم مسكا، بينما الخسارة ستقلل كثيرا من سعادة جماهير ومسؤولي النادي.

في المقابل، فإن كاظمة الرابع برصيد 28 نقطة، يدخل اللقاء بحثا عن الفوز فقط لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، منها ضمان البقاء في المركز الرابع، وهناك احتمال لاحتلاله المركز الثالث والظفر بـ60 ألف دينار هي قيمة مكافأة اتحاد الكرة، وذلك في حال خسارة القادسية على يد التضامن.

تأمين «الثالث»

أما مباراة القادسية والتضامن، فتبدو فرصة الأصفر الثالث برصيد 30 نقطة قوية لضمان فوزه بالمركز الثالث والحصول على مكافأة الاتحاد وضمان المشاركة في إحدى البطولات الخارجية.

أما التضامن فالمباراة بالنسبة له تحصيل حاصل وبروفة جادة لمواجهة الفحيحيل في الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير التي ستنطلق 25 الجاري، علما بأن الفريق يحتل المركز الأخير برصيد 10 نقاط فقط.