خاص

الغنيم لـ الجريدة•: بدء أعمال صب أقواس مطار الكويت «2»

نشر في 18-04-2018
آخر تحديث 18-04-2018 | 00:06
جانب من تصميم سقف مطار الكويت «2»
جانب من تصميم سقف مطار الكويت «2»
كشفت وكيلة وزارة الأشغال العامة، عواطف الغنيم، عن بدء أعمال صب أقواس سقف مطار الكويت الدولي "2"، عبر مصنع بريكاست مخصص لإنشاء تلك القطع الخرسانية.

وقالت الغنيم لـ "الجريدة"، إن تلك الأقواس عبارة عن قطع خرسانية مسبقة الصب ذات مواصفات خاصة، ويتم صب كل قطعة منفردة، لما تتميز به من مواصفات تختلف عن غيرها.

وأشارت إلى أن سقف مطار الكويت الدولي "2" مميز عن غيره من الأسقف، وقد وضعت به مواصفات من شأنها إدخال الإضاءة إلى المبنى والمحافظة على درجات الحرارة وبرودة المبنى، إضافة إلى المحافظة على الطاقة، الأمر الذي يجعل من مبنى المطار أيقونة مميزة عن غيره من المطارات في دول العالم، لذلك يتم صب السقف كقطع في مصنع مختص، ومن ثم يتم نقل كل قطعة إلى موقعها على حدة.

ولفتت الغنيم إلى أن "الأشغال" انتهت حاليا من صب قواعد الأعمدة الخرسانية، وهي قواعد ضخمة، وجار حاليا عمليات صب الأعمدة المختلفة لمبنى المطار، وهي ذات أقطار مختلفة منها أعمدة يتخطى قطر العمود الواحد منها 3 أمتار.

وأشارت إلى أنه من خلال هذه الأعمدة يستطيع عمال الصيانة إجراء أعمال الصيانة المختلفة للمبنى "مستقبلا"، من دون أن يسببوا أي إزعاج لمرتادي المطار.

back to top