نظمت الهيئة العامة للبيئة، مساء أمس الأول، استقبالا رسميا للفائز بالجائزة الذهبية في مؤتمر جنيف للاختراعات د. مشاري المطيري، وذلك عن اختراعه الخاص بمعالجة التربة الملوثة بالنفط، بحضور المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد، وعدد من ذوي الفائز.

وشدد الأحمد، في تصريح صحافي، على أهمية استثمار ما يقدمه المخترعون والمتخصصون في الشأن العلمي لخدمة تطور وتنمية البلاد، لافتا إلى أن الاهتمام بالمبدعين واستثمار إبداعاتهم، كل في مجاله، من شأنه أن يعود بالنفع على البلاد في المجالات المختلفة.

Ad

وهنأ الأحمد المخترع المطيري، شاكرا الجهود التي يقوم بها، والتي أفضت إلى اختراع مهم لمعالجة مشكلة تعانيها الكويت أساسا وهي تلوث التربة بالنفط بسبب وجود البحيرات النفطية منذ الغزو العراقي والتي يتم معالجتها عبر نقطة الارتباط الوطنية ضمن المشاريع البيئية، آملا من معهد الكويت للأبحاث العلمية أو مؤسسة النفط الاستفادة من هذا الاختراع.

وأعرب عن فخره بما يقوم به الباحثون والمتخصصون الكويتيون في المحافل العلمية العالمية، عبر تقديمهم النماذج العلمية القيمة والمشاركات المتميزة، مما يرفع اسم الكويت الى مصاف الدول المتقدمة في هذا الشأن.