«عمارة أبوصخي» كوميديا إذاعية تجمع الفرج والفهد وعبدالإمام

من تأليف الكندري وإخراج السني وتبث عبر الأثير خلال رمضان المقبل

نشر في 19-04-2018
آخر تحديث 19-04-2018 | 00:06
فهد المبارك يتوسط نجوم مسلسل « عمارة أبو صخي»
فهد المبارك يتوسط نجوم مسلسل « عمارة أبو صخي»
يلتقي الفنان سعد الفرج والفنانة حياة الفهد في الدراما الإذاعية «عمارة أبوصخي»، التي ستُبث عبر الأثير خلال شهر رمضان المقبل.
مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تحوَّل استديو صقر الرشود إلى خلية نحل، لتسجيل الأعمال الدرامية التي ستُبث عبر الأثير. وأمس، بدأ فريق عمل مسلسل "عمارة أبوصخي" تسجل أولى الحلقات، بحضور الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك، الذي حرص على متابعة الانطلاقة الأولى للعمل.

"الجريدة" واكبت تسجيل المسلسل الإذاعي الكوميدي (عمارة أبوصخي)، تأليف محمد الكندري، وإخراج وضحة السني.

والمسلسل بطولة النجوم: سعد الفرج، حياة الفهد، عبدالإمام عبدالله، انتصار الشراح، أسامة المزيعل، عبدالكريم خليل إسماعيل، عصرية الزامل، ومجموعة من الفنانين، وسيتم بثه عبر إذاعة البرنامج العام الساعة 6 مساءً في شهر رمضان على تردد 89.5 إف إم.

المجتمع المعاصر

العمل عبارة عن دراما إذاعية اجتماعية كوميدية من 30 حلقة مبنية على مواقف يومية يعيشها المجتمع المعاصر، وتم حصر تلك المواقف في "عمارة أبوصخي"، والتي ستكون مسرحا لتلك الأحداث، وفي كل حلقة ستقع أحداث جديدة لتلك الشخصيات التي تسكن العمارة.

ويهدف المسلسل إلى توضيح سلبيات صفة البخل، وتسليط الضوء على شخصية أبوصخي، أبخل رجل عرفته البشرية، وهناك شقة في العمارة ممنوع الاقتراب منها أو تأجيرها، وهي شقة رقم 9، وتبقى سؤالا محيرا لجميع الشخصيات، ويتكشف سر الشقة مع توالي الأحداث.

وفي هذا الصدد، قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك: "نستقبلكم اليوم في استديو صقر الرشود، لمتابعة تسجيل العمل الثاني من 7 مسلسلات ستكون جاهزة للبث خلال شهر رمضان، والتي تشهد مباراة في الأداء بين نجوم الصف الأول بالكويت".

وتابع: "اليوم نجتمع مع الفنانين حياة الفهد وسعد الفرج وعبدالإمام عبدالله وانتصار الشراح في عمل كوميدي من الطراز الأول سيُبث في السادسة مساء خلال شهر رمضان عبر أثير البرنامج العام".

تجدد اللقاء

من جانبها، عبَّرت الفنانة حياة الفهد عن سعادتها، بتجدد اللقاء مع زملائها والجمهور عبر أثير إذاعة الكويت. فيما أثنى الفنان سعد الفرج على الجهود التي يقوم بها الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، لإحداث حراك مستمر على مدار العام.

من جهتها، أكدت مخرجة المسلسل، وضحة السني، أنه "لشرف كبير أن التقي نجوما كبارا، وهو التعاون الثاني مع الفنان سعد الفرج. هذا العمل الكوميدي، الذي سيكون جاهزا للبث عبر أثير الإذاعة خلال رمضان، تدور أحداثه داخل عمارة يملكها أبوصخي، وهو ثري يملك الملايين، لكنه متقشف لدرجة البخل، ما ينعكس على أهله، الذين يعيشون معاناة حقيقية".

وأضاف: "لعل ما يميز العمل، هو ثراء الشخصيات التي كتبها المؤلف الكندري، إذ نتابع المحامي والسجين والهندي، ويمكن القول إن المسلسل يضم جميع أطياف المجتمع في سلة واحدة تنضح بالكوميديا، إذ نستمع للمفارقات التي تحدث".

وأشارت السني إلى أن المسلسل يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية، مثل: البخل ومعاناة الأزواج والتجار، وما إلى ذلك، متمنية أن ينال العمل رضا المتابعين عند بثه.

7 مسلسلات لنجوم الصف الأول ستكون جاهزة للشهر الكريم ... فهد المبارك
back to top