«زيد ناصر» أحيت أمسيتها في «اليرموك الثقافي»

الفرقة شاركت للمرة الثانية في «دار الآثار»

نشر في 19-04-2018
آخر تحديث 19-04-2018 | 00:02
فرقة الرباعي زيد ناصر للجاز
فرقة الرباعي زيد ناصر للجاز
أحيت فرقة الرباعي زيد ناصر للجاز، حفلا موسيقيا، أمس الأول، في مركز اليرموك الثقافي، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الـ 23 لدار الآثار الإسلامية، وبالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية، بحضور مدير إدارة البرامج الإعلامية والتقنية والعلاقات العامة بدار الآثار، أسامة البلهان، وعضو ديوانية الموسيقى، صباح الريس، وجمهور يعشق فن الجاز والبلوز.

ووجهت قبيل الحفل الملحقة الثقافية في السفارة الأميركية لدى البلاد، د. زينيا باغانيني، الشكر إلى دار الآثار الإسلامية وصباح الريس على تسهيل إقامة هذه الأمسية، لافتة إلى أن مثل هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز التعاون الثقافي بين الكويت أميركا.

بدوره، أبدى رئيس الفرقة زيد ناصر سعادته البالغة بزيارته الخامسة للكويت، وإحيائه أمسية موسيقية للمرة الثانية ضمن فعاليات الموسم الثقافي لدار الآثار الإسلامية.

وعزفت الفرقة عدداً من المقطوعات الموسيقية في حقلي البلوز والجاز، إضافة إلى مقطوعة "summer time"، و"بنت الشلبية" و"نسّم علينا الهوا" للسيدة فيروز، والأغنية الشهيرة "وين ع رام الله".

يشار إلى أن هذه الفرقة الرباعية الموسيقية تتحدر من مدينة نيويورك، وتشتهر بعزف أغاني الجاز من العصر الذهبي (الثلاثينيات والخمسينيات من القرن الماضي)، لعمالقة الجاز مثل لويس أرمسترونغ، وديوك الينغتون، وغيرهما.

تتلمذت الفرقة على يد كبار أساتذة فن الجاز الأحياء في نيويورك، فضلا عن ألحانها الخاصة بها، والتي لاقت استحسانا ومديحا من الصحافة العالمية. وإضافة إلى الجدول المزدحم لعروض الفرقة في مدينة نيويورك، فهي تدير برنامجا عالميا لفن الجاز، تستقطب من خلاله موسيقيين شبان من حول العالم لعزف الجاز.

وتتكون الفرقة من أربعة عازفين، هم: من عازف التو ساكسفون زيد ناصر، وهو ابن عازف الجاز والبلوز جميل ناصر، وعازف الساكسفون كريس بايرز، وعازف كونترباص أري رولاند، وعلى الطبول كيث بالا.

back to top