العراق سيلاحق «داعش» في المنطقة

أحكام بالإعدام على 212 شخصاً منذ تحرير نينوى

نشر في 19-04-2018
آخر تحديث 19-04-2018 | 00:03
احتفل أتباع الديانة الإيزيدية، أمس، بحلول عيد «سرسال» أي رأس السنة الإيزيدية.  وشهد معبد لالش طقوسا واحتفالات خاصة. وفي الصورة إيزيديون يحتفلون بالعيد.
احتفل أتباع الديانة الإيزيدية، أمس، بحلول عيد «سرسال» أي رأس السنة الإيزيدية. وشهد معبد لالش طقوسا واحتفالات خاصة. وفي الصورة إيزيديون يحتفلون بالعيد.
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، إن العراق "لن يتوقف عن ملاحقة داعش ليس في العراق فقط وإنما في المنطقة"، واشتكى من تعرض بعض وزرائه للابتزاز السياسي.

وفي كلمة خلال حضوره المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في بغداد، قال العبادي، إننا "نواصل الخطى لإكمال إعادة جميع النازحين لديارهم ومدنهم المحررة ومازلنا ملتزمين بإعادتهم بشكل طوعي ومنع داعش من إحداث أي تغيير ديمغرافي وإلغاء التنوع، الذي نعتز به ونشأت عليه الحضارات".

وفي وقت لاحق زار العبادي محافظة الديوانية وقال في كلمة خلال جولته في محطة كهرباء الديوانية، إن "إنجاز هذه المشاريع دليل على النجاح ليس في الحرب ضد الإرهاب فقط وإنما في البناء والإعمار وتطوير الخدمات".

ورداً على سؤال من أحد مراسلي قناة "العهد" التابعة لميليشيات "عصائب أهل الحق" الشيعية المتشددة عن تعرض مراسلي القناة لتهديدات واعتداءات من قوات الأمن، سخر العبادي قائلاً "إذا كان أنتم في العهد تتعرضون للاعتداءات كان العراق زين".

في سياق آخر، قال متحدث من السلطة القضائية أمس، إن "محاكم عراقية قضت بإعدام 212 شخصاً في الموصل ومناطق محيطة بها، أكثرهم بسبب التواطؤ مع "داعش"، وذلك منذ أن استعادت القوات العراقية المنطقة في يوليو وأغسطس 2017".

back to top