الخبيزي: الكويت وأوكرانيا تعفيان مواطني البلدين من التأشيرات

نشر في 19-04-2018
آخر تحديث 19-04-2018 | 00:00
مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا، وليد الخبيزي
مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا، وليد الخبيزي
قال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا، وليد الخبيزي، إن الكويت وأوكرانيا بدأتا في تطبيق نظام اصدار التأشيرات الإلكترونية عبر الموقع الالكتروني او المنافذ الحدودية والمطارات لكلا لمواطني البلدين.

وأضاف الخبيزي، في تصريح صحافي بمناسبة الذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الكويت وأوكرانيا، التي صادفت أمس، إن تلك الخطوة تأتي انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل، لافتا الى أن زيارة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الى الكويت في مارس الماضي شهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية، والإعلان عن التوافق على تسهيل إجراءات السفر لمواطني البلدين من خلال إقرار إدراج مواطني أوكرانيا ضمن قائمة الدول المسموح لرعاياها بالحصول على تأشيرة الدخول للكويت.

وأشاد بالتطور اللافت والمستمر لعلاقات الصداقة الكويتية - الأوكرانية على صعيدها الثنائي، ومن خلال التنسيق حيال مجمل القضايا الدولية.

وأكد الخبيزي حرص البلدين على مواصلة هذا التقدم، والعمل على تعزيز مجالات التعاون في مختلف القطاعات وتوسيع أطرها بما يلبي مصالح وتطلعات الشعبين الصديقين، لافتا الى أن الفترة الماضية شهدت زخماً في تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين.

من جهته، أوضح السفير الأوكراني فلاديمير تولكاش، في تصريح مماثل، أن التأشيرة الإلكترونية الأوكرانية تصدر لمدة 30 يوما لزيارة واحدة بهدف سياحي أو تجاري فقط، لافتا الى أنه يجب القيام بالتسجيل وتعبئة استمارة طلب التأشيرة على الموقع الالكتروني، إضافة الى تحميل الصورة الشخصية وصور كل من جواز السفر وحجز فندق أو دعوة من شركة أوكرانية والتأمين الصحي وتذكرة الطائرة، فضلا عن دفع رسوم التأشيرة عن طريق الموقع المذكور باستخدام البطاقة المصرفية.

وأوضح أن إصدار التأشيرة يتم خلال فترة لا تتجاوز 9 أيام وإرسالها الى عنوان البريد الالكتروني لطالب التأشيرة.

back to top