توج فريق نادي القادسية بطلاً لبطولة الدوري الممتاز لكرة السلة بنسخته الـ55، بعد تغلبه على نظيره الكويت بنتيجة 76-75 خلال المباراة الفاصلة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

وكان الفريقان قد تعادلا برصيد 19 نقطة لكل منهما في الدوري، مما فرض إقامة مباراة فاصلة لتحديد البطل حسب لائحة المسابقات التي تفرض اللجوء الى مباراة فاصلة لتحديد البطل في حالة تعادل فريقين أو أكثر في المركز الأول.

Ad

جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ البداية التي كانت الأفضلية بها للأبيض عبر ثلاثيات حسين الخباز فيما كان أداء القادسية متسرعا وعشوائيا في الربع الأول الذي انتهى لمصلحة الأبيض 17-8.

واستطاع الأصفر العودة إلى المباراة في الربع الثاني، حيث بدأ في الدفاع الضاغط الذي أربك هجمات منافسه، الى جانب سيطرته على الكرات المرتدة (الريباوند) عبر صالح يوسف وأحمد درويش، ليقلص الفارق، ومن ثم أدرك بعدها التقدم بسلة لعبدالرحمن السهو 22-21، في الوقت الذي عجز الأبيض عن تنظيم هجماته، الأمر الذي أنهى الربع الثاني لمصلحة القادسية 35-29.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث الذي شهد تألقا لافتا لمساعد العتيبي في التسجيل من الخارج وعبدالله الشمري والأخوين حمد ومحمد عدنان في الاختراق والتسجيل أسفل السلة، في الوقت الذي عجز القادسية عن مواصلة التسجيل لعدم قدرته على اختراق دفاع المنطقة للاعبي الكويت، لينتهى الربع الثالث للأبيض 55-51.

ونجح القادسية في استعادة توازنه في الربع الرابع عبر تميّز الواعد عبدالمحسن مرتضى في الاختراق والتسجيل، ليتبادل الفريقان التقدم، وتطغى الإثارة على المباراة، حتى استطاع الأصفر أن يحسم المباراة لمصلحته بنتيجة 76-75.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي وعابر العابر وعماد محمد.

لقطات

● خرج عبدالله الشمري من الكويت بالأخطاء الخمسة الشخصية، كما خرج صالح اليوسف من القادسية لنفس السبب.

● الأكثر تسجيلا للقادسية عبدالمحسن مرتضى (21)، وعبدالعزيز الحميدي (13)، وصالح اليوسف (11)، ثم ناصر الهجرس (10)، في حين كان الأكثر تسجيلا للكويت مساعد العتيبي (20)، وحسين الخباز (18)، ثم عبدالله الشمري ومحمد عدنان لكل منهما 10 نقاط.

● بذل مدير العلاقات العامة في اتحاد كرة السلة محمد الحميدان جهوداً كبيرة من أجل سير الأمور التنظيمية في الصالة بأكمل وجهة وبأفضل طريق. وكان الحميدان شعلة من النشاط في المقصورة الرئيسية لصالة فجحان هلال المطيري عبر تنظيم مقاعد اعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة ناديي الكويت والقادسية، وكان متعاوناً جداً مع الجميع، ووفر كل متطلبات وسائل الإعلام من أجل أداء عملهم بأفضل صورة.

الفهد: الفريقان أمتعا الجماهير

قال رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد إن مباريات الأصفر والأبيض كانت قوية وممتعة في الدوري الممتاز، مؤكدا أن الجماهير استمتعت بهذا المستوى.

ولفت إلى أن المباراة الفاصلة كانت صعبة، إلا أنها لم تكن كذلك على لاعبين أبطال كلاعبي الأصفر الذي كانوا على قدر المسؤولية وفازوا باللقب.

ووعد الفهد اللاعبين بصرف مكافآت مجزية لهم بعد الفوز باللقب، لاسيما بعد الأداء الباهر الذي قدموه في الدوري.

اليوسف: اللقب هدية للجماهير

أهدى نجم فريق نادي القادسية صالح اليوسف الفوز باللقب للجماهير التي حضرت وساندت الفريق وملأت الصالة، مشيرا الى أن الفريق أدى مباراة قوية استحق من خلالها الفوز باللقب، لاسيما أنه كان يصب تركيزه منذ بداية الدوري الممتاز على تحقيق اللقب.

وقال: "القادسية دائما ما يكون منافسا على اللقب، إلا أنه فقد البطولة الموسم الماضي بسبب بعض الظروف"، موضحا أن التركيز الآن سيكون على بطولة الكأس من أجل تحقيق الثنائية.

وتوجه اليوسف بالشكر الى الشيخ طلال الفهد الذي قدم للاعبين مكافآت خلال الجولات الماضية، وكان حريصا على متابعة الفريق وأخباره.