أعلنت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيّرة في القوات الإماراتية المسلحة، أمس، ضبط طائرة «درون» من نوع «قاصف 1 الإيرانية»، محمّلة بالمتفجرات، كانت تحاول التسلل إلى مواقع قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية، والمدعومة من تحالف دعم الشرعية، في الساحل الغربي من اليمن.

واكتشفت الفرق المختصة، خلال فحص مكونات الطائرة، كمية كبيرة من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد الأهداف المنتخبة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

Ad

وأكد التحالف، بقيادة السعودية، «الاستمرار في التصدي لهذه القدرات الإيرانية التي تشكل تهديداً مباشراً، لا على القوات والشعب اليمني فحسب، بل على حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر أيضاً، على غرار تهديدها المنشآت المدنية، مثلما حصل أخيراً في مطار أبها بالسعودية»، وفق الوكالة.

إلى ذلك، غرّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أمس، بقوله: «تستمر الأخبار الكاذبة من المصادر الإيرانية ضد الإمارات والسعودية، مثل وكالة فارس أو جريدة الأخبار، لنتحرَّ المصدر والمروج المرتبك دائماً، لندرك حجم حملة التشويه التي تستهدفنا».

وكانت جريدة الأخبار اللبنانية، الممولة من «حزب الله» وإيران، زعمت أنها حصلت على مراسلات السفير الإماراتي لدى لبنان، ونشرت ما قالت إنه نص هذه المراسلات.