«التربية»: «تحدي القراءة» عززت ثقافة الطلبة وقدراتهم

المقصيد: فوز 10 طلاب... والأولى ستشارك في نهائيات دبي

نشر في 20-04-2018
آخر تحديث 20-04-2018 | 00:00
المقصيد متوسطا الطلبة والطالبات الفائزين بالمسابقة
المقصيد متوسطا الطلبة والطالبات الفائزين بالمسابقة
أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد، أن عدد الطلبة الفائزين في مسابقات "تحدي القراءة" للعام الدراسي الحالي (2019/2018) بلغ 10 طلاب وطالبات، منوها بأن "الفائزة الأولى ستتأهل للأدوار النهائية في دبي".

وقال المقصيد في تصريح للصحافيين خلال حفل تكريم الطلبة العشرة الفائزين على مستوى الكويت، والذي أقيم أمس في قاعة المؤتمرات بمركز جابر الأحمد الثقافي، إن عدد الطلبة المشاركين في مسابقات تحدي القراءة العربي للعام الدراسي 2017/ 2018 من المناطق التعليمية والتعليم الخاص والتعليم الديني بلغ 50 ألف طالب وطالبة، مبينا أن المشاركة في العام الحالي شهدت إقبالا أكبر، مقارنة بالسنوات السابقة، لا سيما من مدارس التعليم الخاص.

وأكد حرص الوزارة على تعزيز مهارة القراءة الحرة لدى الطلاب والطالبات في مراحلهم التعليمية كافة، بدءا برياض الأطفال، وانتهاء بالمرحلة الثانوية، لافتا إلى أن مشاركة الطلبة في مسابقات "تحدي القراءة" شهدت إقبالا أكبر هذا العام، "كما أن المسابقة أثرت بشكل إيجابي على الطلبة، وزادت مدارك اطلاعهم على الكتب، وعززت ثقافتهم، ورفعت قدراتهم، إضافة إلى مساهمتها في إحياء المكتبات المدرسية، وعودة شريان الحياة إليها".

وأضاف أن "إقبال الطلبة المشاركين كان بفضل التسويق الجيد، وقوة الجائزة، وحرص الوزارة على التوعية الثقافية للطلبة في مختلف المراحل الدراسية، الأمر الذي أدى إلى زيادة الوعي الثقافي لدى الطلبة، وانتشار المسابقة بالشكل المطلوب"، آملاً أن تكون المشاركة خلال العام المقبل أكبر.

وأكد المقصيد حرص الوزارة على تشجيع الطلاب، وغرس ثقافة القراءة والبحث العلمي لديهم، مشددا على ضرورة ألا تكون الكتب حبيسة الأدراج، لكن "علينا أن نجعلها حاضنة للفكر والإبداع".

فصول حديثة لطلاب القوقعة بـ «الرجاء»

أعلن مدير مدرسة الرجاء المشتركة للبنين، أحمد الغريب إنشاء فصول لطلاب القوقعة (ضعاف السمع) تبدأ من الصف السادس وحتى الصف الثاني عشر، بحيث يجهز الصف على أحدث وسائل التكنولوجية من شاشات عرض وأجهزة سمعية تساعد طلاب هذه الفئة على التعليم بسهولة ويسر، بعيدا عن التشويش الذي يتعرضون له من وقت لآخر.

جاء حديث الغريب في تصريح صحافي بعد حضوره احتفال مدرسة الرجاء بتخريج طلاب الصف الثاني عشر علمي وأدبي، وكذلك تكريم الطلاب المتفوقين في المرحلتين المتوسطة والثانوية برعاية الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة.

back to top