طالب نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة للشؤون الأكاديمية نواف القحطاني بإلغاء قرار شرط الحصول على الآيلتز قبل الالتحاق بالبعثة الخارجية الذي صدر العام الماضي.

وقال القحطاني، في حساب الاتحاد على «تويتر»، إن هذا القرار خلف سلبيات أضرت بالطلبة، وحرمتهم من البعثة دون وجود مبرر واضح ومنطقي له، حيث لا توجد أهمية واضحة أو حاجة لحصول الطالب المتقدم للبعثة على توفل وآيلتز بمعدل 5 في الكويت.

Ad

وأضاف أن المعاهد في دولة الابتعاث تقدم للطلبة سنة اللغة الإنكليزية بشكل واسع ودقيق وسريع، كونه مقيما هناك في بريطانيا ويتعلم اللغة بنفس الكويت.

ودعا الاتحادات الطلابية الى التحرك بشكل جماعي، والضغط بشكل موحد فيما بينهم لإلغاء هذا القرار السلبي، ورفع الضرر عن الطلبة، واستخدام الوسائل الضرورية في سبيل تغييره، من خلال لقاء جميع المسؤولين والتواصل معهم، وتوضيح أن هذا القرار لا يخدم الجموع الطلابية.

جدير بالذكر أن آلية قبول المتقدمين في خطة البعثات عبر اجتياز اختبار قدرات اللغة الإنكليزية، من خلال تقديم النتائج من قبل اختبارات الآيلتز الدولية الصادرة من المجلس الثقافي البريطاني، أو التوفل من معهد امديست في الكويت.