«العدل»: لجنة استشارية وفريق عمل لمتابعة انتخابات «البلدي»

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:00
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي أصدر أمس قراراً بتشكيل اللجنة الاستشارية لإعداد ومتابعة سير انتخابات أعضاء المجلس البلدي لعام 2018.

وأكدت المصادر أن تشكيل اللجنة جاء بناء على قرار المجلس الأعلى للقضاء رقم 7 لسنة 2018، على أن تكون اللجنة المذكورة برئاسة المستشار جمال الشامري، وتضم في عضويتها عدداً من المستشارين، إضافة إلى وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع.

وأوضحت أن اختصاصات اللجنة تتمثل في إعداد مشروع توزيع رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة المنتدبين لرئاسة لجان الانتخابات الرئيسية والأصلية والفرعية، وذلك بصفة أصلية أو على سبيل الاحتياط.

وذكرت أن من اختصاصات اللجنة أيضاً إبداء الرأي القانوني فيما تطلبه لجان الانتخابات وشكاوى الناخبين والمرشحين أثناء عمليتي الاقتراع والفرز، مبينة أن اللجنة ستعقد اجتماعاً اليوم لتحديد العدد المطلوب من القضاة ووكلاء النيابة لتغطية انتخابات المجلس البلدي المقررة الشهر المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير العفاسي أصدر كذلك قرارا بتشكيل فريق عمل إداري ومالي وميداني بإشراف وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع، وتتلخص مهام الفريق في الإعداد والتجهيز والتنظيم الخاص بالأعمال ذات الصلة بالعملية الانتخابية، فضلاً عن التنسيق والاتصال المباشر مع الجهات المعنية ذات العلاقة، وهي وزارات الداخلية، التربية، والإعلام، وبلدية الكويت، لافتة إلى أن فريق العمل يضم أيضاً مجموعة كبيرة من موظفي وزارة العدل.

back to top