إحباط محاولة تهريب 2700 «مخدرة» بالمطار و765 ألف «تنباك» في الشعيبة

في قضيتين منفصلتين لرجال الإدارة العامة للجمارك

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:00
تمكن رجال الادارة العامة للجمارك من احباط محاولتي تهريب حبوب مخدرة ومادة التنباك المحظورة، في قضيتين منفصلتين في المطار الدولي ومنفذ الشعيبة البحري.
تمكنت مفتشة تعمل في فريق جوالة جمارك المطار، مساء أمس الأول، من ضبط وافد آسيوي حاول تهريب 2700 حبة مخدرة، كان يخفيها في أمتعته الشخصية أثناء وصوله إلى البلاد على متن إحدى الرحلات قادما من بلاده.

وفي التفاصيل، قال نائب رئيس لجنة الإعلام الجمركي، مراقب جمارك المطار، عيسى بن عيسى، إنه لدى قدوم آسيوي من موطنه، اشتبهت مفتشة تعمل ضمن فريق الجوالة بالمطار به، ليتم تفتيش أمتعته يدويا، والعثور على الحبوب مخبأة بين ملابسه وداخل أطعمة جلبها مع أمتعته الشخصية، فوجه مدير الجمرك الجوي وليد الناصر باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الوافد وإحالته والمضبوطات إلى الاختصاص، مثمنا يقظة جمارك المطار من الجنسين وتصديهم لكل من تسول له نفس القيام بأي محاولة لتهريب الممنوعات.

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة أحبط رجال مكتب البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة التنباك المحظورة في جمارك منفذ الشعيبة البحري.

وفي تفاصيل الضبطية، ذكر نائب مدير الإدارة العامة للجمارك لشؤون البحث والتحري، أسامة الرومي، أن معلومات مؤكدة وصلت الى رئيس مكتب البحث والتحري راشد البركة، تفيد بقرب شحن كمية من التنباك في حاوية الى ميناء الشعيبة، وتم إبلاغ الجمارك المعنية في السادس عشر من الشهر الجاري بهذه المعلومات، فاتخذ رجال الجمارك في ميناء الشعيبة ما يلزم من إجراءات.

وأضاف الرومي أن الحاوية وصلت الى ميناء الشعيبة مساء أمس الأول، ليتم إخضاعها للتفتيش بالاستعانة بكلاب الأثر، وتم العثور على التنباك المحظور مخزنا داخل الحاوية خلف الأدوات الصحية التي وضعت في واجهة الحاوية، مشيرا الى أن الضبطية من مادة التنباك عبارة عن 850 كيسا كبيرا، وكل كيس يحتوي على 30 كيسا صغيرا، وكل كيس صغير يحتوي على 30 حبة، ليبلغ العدد الإجمالي نحو 765 ألف حبة تنباك.

وأشاد الرومي بجهود رجال قطاع البحث والتحري في عملية التحريات السابقة وإجراءات الضبط بمشاركة رجال جمارك الموانئ الجنوبية، مؤكدا استمرار الإدارة العامة للجمارك في مكافحة عمليات تهريب هذه السموم، مشيرا الى أن مراقب جمارك الشعيبة مرزوق عواد، ومساعد مراقب جمارك الشعيبة، عضو لجنة الإعلام الجمركي مفرح الحربي، ومسؤول نوبات التحري فيصل الجفين أشرفوا على الضبطية.

back to top