توج العين بلقب الدوري الإماراتي في كرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه الكبير على مضيفه النصر 4 - صفر، أمس الأول في ختام المرحلة الحادية والعشرين.

ورفع العين رصيده في المركز الأول إلى 50 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن الوحدة الثاني، الذي سقط بشكل مفاجئ امام عجمان 2-3 أمس الأول أيضاً.

Ad

وضمن العين بصفته بطلا للدوري الإماراتي المشاركة في كأس العالم للاندية 2018 التي تستضيفها أبوظبي في ديسمبر المقبل.

وكان العين يحتاج إلى الفوز على النصر ليضمن نيل اللقب، وهو لم يجد صعوبة في تخطي ضيفه الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 36 نقطة.

وافتتح بيرغ نجم المباراة التسجيل بعدما اكمل بنجاح تسديدة عمر عبدالرحمن التي صدها حارس مرمى النصر أحمد شامبيه (34)، ثم أضاف المهاجم السويدي الثاني برأسية، مستفيداً من عرضية البرازيلي كايو فرنانديز (44).

وأكمل بيرغ الثلاثية برأسية أيضاً اثر عرضية متقنة من رامي يسلم (61)، ليتصدر الدولي السويدي ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا بفارق هدف عن الأرجنتيني سيباستيان تيغالي مهاجم الوحدة.

وأضاف البديل أحمد خليل الرابع (90).

واحتفل الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين مع اللاعبين بعد نهاية المباراة وهم يرتدون قمصانا كتب عليها «الزعيم 13»، في إشارة إلى التسمية التي تطلق على الفريق وعدد ألقابه في الدوري.

وقال ماميتش «أنا سعيد بتدريب ناد كبير مثل العين، هذه اول بطولة لي في الإمارات، وأسعى لحصد المزيد»، مضيفا «سبق لي الفوز بخمسة ألقاب مع دينامو زغرب (الكرواتي)، وهو شعور رائع وجميل ان تحرز بطولات».

وتابع «الموسم كان رائعا والعين كان في افضل مستوياته، وسأكون سعيدا اكثر لو نافس على لقبي الكأس البطولة الاسيوية».

ويلعب العين مع شباب الأهلي في نصف نهائي كأس الإمارات، كما يواجه لخويا القطري في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا في 8 ابريل الحالي ذهابا و15 منه ايابا.

وفي المباراة الثانية، سقط الوحدة أمام عجمان بهدفين للأرجنتيني سيباستيان تيغالي (26) وسالم سلطان (36)، مقابل ثلاثة أهداف سجلها المالي موديبو مايغا (12 و58) والبرازيلي اديلسون ميلو (51).

وبقي الوحدة في المركز الثاني وله 43 نقطة، وتقدم عجمان للمركز السابع مؤقتا برصيد 26 نقطة.